TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية تعتمد حضور عموميات الشركات عبر التصويت الإلكتروني

"التجارة" الكويتية تعتمد حضور عموميات الشركات عبر التصويت الإلكتروني
داخل مقر وزارة التجارة والصناعة في الكويت

الكويت - مباشر: أصدرت وزارة التجارة والصناعة الكویتیة قراراً وزاریاً یتم بموجبه السماح بحضور العموميات العادیة للشركات بواسطة التصویت الإلكتروني بالنظام المعتمد من جھة السجل وھیئة أسواق المال، وذلك ضمن الجھود التي تبذلھا أجھزة الدولة لمواجھة تداعیات انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید - 19).

وقالت الوزارة في بیان صحفي مساء أمس الثلاثاء، إنه بموجب تعلیمات مجلس الوزراء الكویتي والسلطات الصحیة في البلاد صدر القرار الوزاري رقم (85 لسنة 2020 ) الذي ینص في مادته الأولى على أنه "یحق لكل مساھم مسجل بالسجل الخاص بالشركة ولأصحاب السندات والصكوك حق حضور اجتماع الجمعیة العمومیة العادیة وغیر العادیة بالأصالة أو الوكالة".

وأوضحت أنه یشترط لصحة الوكالة أن تكون بموجب توكیل یتیح ذلك أو تفویض مُعد لذلك من الشركة أو الجھة التي تحفظ بالسجل ومختوماً بخاتم أي منھما بحسب الأحوال ولا یكون لأصحاب السندات والصكوك الحق في التصویت على القرار.

وأضافت "التجارة" أنه یجوز أن یكون التوكیل المشار إلیه في الفقرة الأولى لحضور اجتماع واحد أو أكثر من اجتماعات الجمعیة العامة ویكون التوكیل الصادر لحضور اجتماع معین صالحاً لحضور الاجتماع الذي یؤجل إلیه لعدم اكتمال النصاب.

وذكرت أنه یجوز أن یكون حضور الاجتماع بواسطة النظام الإلكتروني الذي تضعه جھة حفظ السجل وتعتمده الھیئة لكل من المساھمین ووكلائھم وممثلي الجھات الرقابیة ومراقبي الحسابات وكل من یجب حضوره الاجتماع.

وأوضحت الوزارة أن إبداء الرأي والتصویت في الموضوعات المعروضة في الاجتماع یكون وفق ذلك النظام.

ترشيحات:

"كورونا" يهبط ببورصة الكويت 23.2% بالربع الأول.. وتراجعات "مارس" الأكبر

أمير الكويت يُعلق على مبادرات الدعم النقدي من الشركات والأفراد