TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع تفاقم الإصابات.. ترامب للأمريكيين: "سنشهد أسبوعين مؤلمين"

مع تفاقم الإصابات.. ترامب للأمريكيين: "سنشهد أسبوعين مؤلمين"

مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستشهد أسبوعين مؤلمين للغاية، في حديث يهدف لتهئية شعبه إلى طفرة محتملة في حالات الإصابة بوباء "كورونا".

وأوضح ترامب خلال مؤتمر صحفي دوري عقد داخل البيت الأبيض مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه الفترة ستبلغ أسبوعين تقريباً مع الإشارة إلى أنها مسألة حياة أو موت.

ورغم انتشار الكورونا في غالبية الدول تقريباً، إلا أن حالات العدوى في الولايات المتحدة تجاوزت الجميع لتكون الأكثر معاناة من حيث عدد الإصابات والبالغة حالياً 184 ألف شخص، وفقاً لخريطة جامعة "جونز هوبكينز".

وفي المقابل يوجد أكثر من 850 ألف شخص على الصعيد العالمي يحمل الوباء المميت، كما تقترب حالات الوفاة عالمياً من 42 ألف شخص، بحسب الجامعة الأمريكية.

وتابع ترامب خلال المؤتمر الذي يعقده بشكل يومي مؤخراً: "حين تنظر ليلاً إلى ذلك النوع من الموت الذي أحدثه هذا العدو غير المرئي، فإنه أمر لا يصدق".

وأكمل الرئيس الأمريكي حديثه قائلاً: "سوف تبدأ في رؤية الضوء في نهاية النفق، لكن هذا سيكون أمر مؤلم للغاية، مؤلم لنحو أسبوعين".

وكان ترامب أكد بالأمس أن الاقتصاد يأتي بالمرتبة الثانية في قائمة أولوياته بعد إنقاذ حيوات الناس، بعدما أعلن تمديد إجراءات التباعد الاجتماعي حتى نهاية أبريل/نيسان.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن الولايات المتحدة لديها أفضل اقتصاد بالعالم على الإطلاق مع الإشارة إلى أن بلاده لديها أفضل أرقام بشأن البطالة لكن: "ليس هناك خياراً سوى الإغلاق"، على حد قوله.

وأكد أنه يجرى العمل على توزيع الشيكات إلى الأفراد والأسر بعدما وقع في الأسبوع الماضي على الحزمة التحفيزية البالغ قيمتها تريليوني دولار.