تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار حمد الدولي: توقف 90% من أسطول الخطوط القطرية قريباً

مطار حمد الدولي: توقف 90% من أسطول الخطوط القطرية قريباً
إحدى طائرات الخطوط القطرية

 

مباشر: أعلن مطار حمد الدولي، انخفاض حجم عمليات الخطوط الجوية القطرية لما يزيد عن 75 بالمائة، مع توقف أكثر من 75 بالمائة من أسطولها وقد يصل إلى 90 بالمئة قريبا.

وقال المهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي، إن عدد المسافرين في مطار حمد الدولي تراجع بنسبة 90 بالمائة مقارنة بأيام ماضية قبل الأزمة، بحسب وكالة أنباء قطر "قنا".

وأشار المهندس المير إلى أن السبب الرئيسي في استمرار بعض عمليات الخطوط القطرية هو إعادة المواطنين القطريين الموجودين في الدول الموبوءة إلى أرض الوطن.

وأكد المير أن مطار حمد الدولي اتخذ كافة التدابير الوقائية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة، إلى جانب تخفيض عدد الموظفين في المطار بواقع 40 بالمئة والذين يعملون الآن عن بعد.

وجدد التأكيد على أن استمرار العمليات يعود إلى أسباب إنسانية منها إعادة المواطنين القطريين إلى وطنهم، ونقل الأدوية والمعدات الطبية التي تتطلب نقلا عاجلا عبر الشحن أو عبر طائرات المسافرين.

كما أشار المير إلى أن 60 بالمائة من المواد الغذائية القادمة إلى الدوحة تصل عن طريق طائرات المسافرين وليس عبر طائرات الشحن الجوي بسبب منع بعض المطارات لطائرات الشحن من الهبوط فيها.