TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تُدشن تطبيقاً إلكترونياً لمواجهة فيروس كورونا

البحرين تُدشن تطبيقاً إلكترونياً لمواجهة فيروس كورونا
صورة أرشيفية

مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين، عن تدشين تطبيق "مجتمع واعي"، بهدف تعزيز الجهود الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وقال محمد علي القائد، إن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لا تألو جهداً في تسخير كافة الإمكانيات من أجل رفد كافة الجهود الوطنية، بحسب تغريدات لوزارة الصحة البحرينية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الثلاثاء.

وأوضح القائد أن تدشين التطبيق جاء بعد أن أثبتت النسخة التجريبية نجاحه وفاعليته إثر تعميمه على عدد من المتطوعين وعدد من الخاضعين للحجر الصحي الاحترازي.

وتابع القائد: يشتمل تطبيق "مجتمع واعي" على العديد من المعلومات والإحصائيات والمستجدات المتعلقة بالفيروس محليًا وعالميًا، مشيرا إلى أن التطبيق يتيح للجهات المعنية متابعة حالات الحجر المنزلي، حيث يكون التسجيل في التطبيق إلزاميًا لهم من قبل وزارة الصحة، في حين سيكون التسجيل اختياريًا للعموم.

وبيّن القائد أن التطبيق يقوم برصد الحالات المخالطة للحالات القائمة وتنبيه المواطنين والمقيمين في حال اقترابهم أو مخالطتهم للحالات القائمة أو المشتبه، بها عبر رصد المواقع الجغرافية للحالات، وتنبيه المستخدم للقيام بالفحص الطبي في حال استدعت الحاجة

ودعا القائد الجميع لتحميل التطبيق لما يحمله من مميزات تسهم في حمايتهم من فيروس كورونا، مؤكدا أن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مستمرة في تقديم الدعم الفني والتقني للجهات الحكومية لتفعيل العمل عن بعد إذا توفرت الإمكانيات تنفيذًا لقرارات اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد.

ولفت القائد إلى تزويد الوزارات والهيئات الحكومية بآلية الدخول الآمن للأنظمة الداخلية للشبكة الحكومية، إضافة إلى التقنيات والوسائل التي تسهل من سير العمل عن بعد في مختلف الجهات الحكومية بسلاسة وأعلى جودة ممكنة.

ترشيحات

إنفوجرافيك: تطور أسعار الوقود بالإمارات خلال أول 4 أشهر من 2020

أبوظبي تجري 450 فحصاً للكشف عن الإصابة بكورونا

الصحة السعودية: 110 حالات جديدة مصابة بـ"كورونا"..وتعافي 50 شخصاً

6 شركات تعلن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية خلال المهلة