TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء عن كورونا: محنة تعتبر فرصة ذهبية للصناعة المصرية

مجلس الوزراء عن كورونا: محنة تعتبر فرصة ذهبية للصناعة المصرية
رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد رئيس الوزراء المصري، أن المحنة الحالية تعتبر فرصة ذهبية للصناعة المصرية لن تُعوض، من خلال ضرورة الاعتماد على أنفسنا في جميع الصناعات وتشجيع التصنيع المحلي وفق رؤية الدولة في هذا الاتجاه.

وشدد الدكتور مصطفي مدبولي في بيان صادر اليوم الثلاثاء، على أن الدولة بدورها مهيأة حالياً لدعم قطاع الصناعة، ومستعدة لتقديم كافة الامتيازات للنهوض بهذا القطاع.

جاء ذلك خلال التقاء مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة؛ والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، لمناقشة إجراءات دعم قطاع الصناعة خلال المرحلة الحالية، في ضوء تداعيات أزمة فيروس" كورونا" المستجد.

من ناحيته، نوّه رئيس اتحاد الصناعات، بأنه تم عقد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد " أون لاين"، أمس، وقمنا بإيصال رسالة رئيس الوزراء للمصنعين، وهي أن الفترة المقبلة هي فترة دفع الصناعة المصرية بكل قوة، وكان رد فعل المُصنعين فوق الممتاز، وأكدوا بدورهم أن الصناعة ستكون هي الدرع الواقي لمصر.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق بين وزيرة التجارة والصناعة، ورئيس اتحاد الصناعات لتسويق المجمعات الصناعية التي تقوم الدولة بتنفيذها حالياً، والعمل على أن تسهم هذه المجمعات في توفير مستلزمات الإنتاج المختلفة، ونهضة الصناعة المصرية.

 وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء، أهمية أن تبدأ تلك المجمعات الصناعية في العمل بأسرع وقت ممكن.

يذكر أن رئيس الوزراء المصري، أعلن عن حزمة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا منها، حظر التجوال وغلق المحال التجارية والمولات وتعطيل حركة النقل العام، وإغلاق الأندية، بدء من الساعة 7 مساءً حتى الـ 6 صباحاً.

ترشيحات:

"الوزراء" ينفي تولي أحد الأشخاص منصب مسؤول مؤتمرات "مبادرة شباب مصر"

12.3 مليار جنيه مبيعات بنك مصر من شهادات الـ15% خلال 7 أيام

"الإسكندرية الوطنية" تتلقى عرضاً من "القاهرة الوطنية" لشراء حصتها برأسمال شركتين

هواوي: الحظر الأمريكي كلفنا 12 مليار دولار من إيرادات 2019

البورصة تفحص مستندات قيد أسهم زيادة رأسمال بلتون القابضة