TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي المالي يطبق حزمة تسهيلات اقتصادية لمواجهة تداعيات "كورونا"

دبي المالي يطبق حزمة تسهيلات اقتصادية لمواجهة تداعيات "كورونا"
مركز دبي المالي

 

دبي – مباشر: طرح مركز دبي المالي العالمي في ضوء حزمة المحفزات الاقتصادية التي أطلقتها حكومة دبي مؤخرا سلسلة من التسهيلات المالية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، والتي تمتد ابتداء من غد ولغاية 30 يونيو/ حزيران المقبل، لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وتشمل سلسلة التسهيلات 5 مبادرات يجري تطبيقها على أسس مشروطة والتي توفر للشركات والأعمال في المركز إعفاءات على رسوم الترخيص السنوية للشركات الجديدة المسجّلة خلال الأشهر الثلاثة القادمة، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

كما تتضمن التسهيلات تخفيض بنسبة 10 بالمائة للذين يستحق عليهم التجديد من غد ولغاية 30 يونيو/ حزيران 2020، كما سيسمح المركز بتأجيل الدفعات المستحقة على العقارات المؤجرة التابعة لشركة دي اي اف سي انفيستمنت لمدة أقصاها ستة أشهر اعتبارا من الغد.

 وسيخفض المركز رسوم نقل الملكية من 5 بالمائة إلى 4 بالمائة خلال فترة الأشهر الثلاثة القادمة ويجب أن تسجل هذه التحويلات ضمن السجل العقاري في المركز خلال مدة أقصاها 30 يوماً من انتهاء الفترة ذاتها.

وسيقوم المركز بتسهيل حركة الموظفين من وإلى المركز وغيرها من المناطق الحرة بما يسمح للشركات باتخاذ الإجراءات الضرورية في نقل موظفيها ما بين مختلف فروع الشركات المسجلة لدى المركز مع تأمين بطاقات دخول للموظفين الجدد ضمن المباني والمكاتب في مركز دبي المالي العالمي.

وقام المركز بالإغلاق المؤقت لجميع المحال التجارية ما عدا الصيدليات ومتاجر بيع الأغذية والسوبرماركت وذلك لضمان توفر المواد الغذائية الأساسية والطبية كما أغلق المركز المالي جميع المطاعم والمقاهي أمام الزبائن ويقتصر عملهم على تقديم الطلبات الخارجية فقط كما جرى إغلاق المسجد في المركز وجميع غرف الصلاة والعبادة تطبيقا للتوجيهات الحكومية.

كما ينظم المركز جميع اجتماعاته وورش عمله عبر الانترنت عبر سلسلة من الاجتماعات والفعاليات؛ لتجنب التجمعات الكبيرة التي تزيد من مخاطر انتشار الفيروس، حيث إن المركز يوفر كافة قنواته الرقمية للحفاظ على المستويات المطلوبة التي يوفرها المركز مع جميع الجهات المعنية وضمان الاتصال الدائم مع مكتب خدمة العملاء ومكتب خدمات الأعمال كما تلتزم سلطة مركز دبي المالي العالمي بتطبيق نظام العمل عن بعد وسياسات التباعد الاجتماعي في كافة أرجاء المركز.

ترشيحات

إنفوجرافيك: تطور أسعار الوقود بالإمارات خلال أول 4 أشهر من 2020

أبوظبي تجري 450 فحصاً للكشف عن الإصابة بكورونا

الصحة السعودية: 110 حالات جديدة مصابة بـ"كورونا"..وتعافي 50 شخصاً

6 شركات تعلن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية خلال المهلة