TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم الاتصالات الإماراتية تعلن ارتفاع قائمة المتاجر الإلكترونية لمواجهة كورونا

تنظيم الاتصالات الإماراتية تعلن ارتفاع قائمة المتاجر الإلكترونية لمواجهة كورونا
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات انضمام المزيد من التعاونيات والشركات إلى قائمة المتاجر الإلكترونية للحد من التجمعات في سبيل مواجهة فيروس كورونا.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات، إنه تم رفع عدد التطبيقات الإلكترونية في القائمة إلى 51 تطبيقا وذلك وفق آخر التحديثات، اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويعد هذا التحديث الثاني الذي تعلنه هيئة تنظيم الاتصالات في غضون أسبوع لقائمة تطبيقات المتاجر التي تقدم خدماتها إلكترونيا للمستهلكين، وهو ما يعكس ارتفاع وتيرة الأقبال على هذا النوع من الخدمات في دولة الإمارات وشملت القائمة المحدثة عددا من المتاجر التي تقدم خدمات تسوق شاملة للمستهلكين، بالإضافة إلى صيدليات ومحلات بيع اللحوم والأسماك وأخرى متخصصة ببيع الفواكة والخضروات وغيرها من الخدمات الأخرى .

ويسهم توافر العديد من المتاجر الإلكترونية في دولة الإمارات في التسهيل على المستهلكين لشراء احتياجاتهم، مما يعني اختصارا للوقت والجهد الذي يتطلبه التسوق التقليدي ومع زيادة الإقبال على التسوق الإلكتروني في أوساط المستهلكين من مواطنين ومقيمين فإن ذلك من شأنه تعزيز التجارة الإلكترونية في الدولة بشكل عام والتي تشير الدراسات المتخصصة إلى أنها في طريقها إلى بلوغ مستوى جديد من حيث قيمتها المسجلة خلال العام 2020.

وكان 66 بالمائة من المستهلكين الذين شاركوا في استطلاع أجرته الدائرة الاقتصادية في دبي خلال العام الماضي أعربوا عن ثقتهم بالتسوق الإلكتروني فيما أكد 70 بالمائة منهم ثقتهم في قنوات الدفع الإلكترونية المستخدمة في هذا النوع من التسوق عبر الإنترنت.

ترشيحات 

الإمارات تعلن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة