TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية الشارقة" تؤكد توفر مخزون السلع بأسواق الإمارة

"اقتصادية الشارقة" تؤكد توفر مخزون السلع بأسواق الإمارة
مقر دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة

أبوظبي - مباشر: كشفت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة عن التزامها بتبني وتطبيق خطة عمل شاملة خلال الفترة الراهنة في ضوء انتشار فيروس كورونا حول العالم لضبط الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية.

وأكدت الدائرة على وفرة المنتجات في مخزون الأسواق، فقد بدأت الدائرة خطتها بالتعاون مع سوق الجبيل، ضمن خطة محكمة لضمان حماية الأسواق من ارتفاع الأسعار وضبطها ضمن عروض ترويجية يتم تقديمها للمتسوقين على المنتجات المعروضة توفيراً لتجربة تسوقية مريحة خلال الظروف الحالية، وفقا لصحيفة البيان.

وأشارت اقتصادية الشارقة أن هذا التعاون مع سوق الجبيل للعمل على توفير المنتجات الغذائية بأسعار رمزية سيسهم في تسهيل آلية توفير المنتجات لكافة المستهلكين.

وستمتد عملية ضبط الأسعار في أسواق إمارة الشارقة على مختلف منافذ بيع الأغذية لضمان توفير السلع المختلفة بالشكل الذي يسمح للمتعاملين  بالحصول على احتياجاتهم بكل سهولة ويسر.  

ودعت المواطنين والمقيمين في الدولة  إلى عدم شراء المواد الغذائية بكميات كبيرة لتخزينها، مطمئنة إياهم بأن الدولة تمتلك مخزونا استراتيجيا يكفي احتياجاتهم.

ونوهت الدائرة إلى "اختيار الوقت المناسب للتسوق، والبعد عن الازدحام، وشراء السلع والمنتجات بكميات تفي بالحاجة فليس هناك ما يستدعي شراء السلع والمنتجات بكميات كبيرة للتخزين".

واعتمد رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمس الاثنين القانون الاتحادي رقم /3/ لسنة 2020 بشأن تنظيم المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية في الدولة.

ويهدف القانون إلى تنظيم المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية في الدولة في حال حصول أزمات وطوارئ وكوارث، وتحقيق الاستدامة في مجال الغذاء.

ترشيحات:

رئيس الإمارات يعتمد قانوناً بشأن تنظيم المخزون الاستراتيجي للسلع

"محمد بن راشد للفضاء" يدعو لتقديم أبحاث لإختبارها بمحطة الفضاء الدولية

اتفاقية لإنشاء محطتين لتوليد الطاقة من النفايات في أبوظبي والعين..(بالإنفوجراف)

"الخليجي التجاري" يعلن تخفيض رأس المال

بالصور.. بوابة ذكية لتعقيم مرتادي محطة الحافلات في أبوظبي