TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"محمد بن راشد للفضاء" يدعو لتقديم أبحاث لاختبارها بمحطة الفضاء الدولية

"محمد بن راشد للفضاء" يدعو لتقديم أبحاث لاختبارها بمحطة الفضاء الدولية
مقر مركز محمد بن راشد للفضاء

أبوظبي - مباشر: كشف مركز محمد بن راشد للفضاء اليوم الثلاثاء، عن فتح باب المشاركة أمام المجتمع العلمي لتقديم أبحاث علمية أو تكنولوجية تساهم في تعزيز المعرفة البشرية والكفاءات المحلية في مجال استكشاف الفضاء في مجالات علوم صحة الإنسان علوم الأرض والفضاء.

ووفقاً لبيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء، تحظى المشاريع البحثية المُقدّمة بفرصة تجربتها على متن محطة الفضاء الدولية من قبل رواد الفضاء.

وتهدف المبادرة في مجملها إلى منح الفرصة للجهات البحثية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز المعرفة البشرية في قطاع الفضاء وتمهيد الطريق لدعم مهام استكشاف الفضاء المستقبلية من خلال إجراء أبحاث مبنية على معالجة التحديات التي تواجهها المنطقة، والتي من شأنها إعداد البشرية لاستكشاف النظام الشمسي.

وتركز مشاريع علوم الأرض والفضاء في محطة الفضاء الدولية بشكل أساسي على تقنيات الاختبار والمواد التي تشكل أهمية حيوية سواء لمهام الاستكشاف طويلة الأمد، أو عمليات جمع البيانات المتعلقة بعلوم الأرض والفضاء من ارتفاع يصل إلى 400 كم تقريباً، بغرض توفير معلومات شاملة. 

وتقتصر الدعوة لتقديم المشاريع على الجهات البحثية من داخل دولة الإمارات فقط، وعليه يرجى من  الباحثين الراغبين في التقديم التواصل على البريد الإلكتروني التالي: [email protected] حتى الموعد النهائي 9 أبريل/نيسان 2020.

يُذكر أن برنامج الإمارات لرواد الفضاء هو أحد مشاريع البرنامج الوطني للفضاء، ويحظى بتمويل مباشر من صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التابع للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات (TRA).

ويهدف إلى دعم جهود البحث والتطوير في قطاع الاتصالات في الدولة، وإثراء ودعم وتطوير الخدمات التقنية، وتعزيز اندماج الدولة في الاقتصاد العالمي.

ترشيحات:

الإمارات تعلن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة

بورصة أبوظبي تهبط بأكثر من 26% في الربع الأول بسبب كورونا

فرنسا تشارك في مباحثات تأجيل معرض "إكسبو دبي"

تقرير: الأسهم الإماراتية تسجل أكبر خسائر شهرية في 10 سنوات بسبب "كورونا"

بسبب كورونا.. الإمارات تقرر استمرار تطبيق التعلم عن بعد حتى نهاية العام

انتشار"كورونا" يكبد بورصة دبي خسائر فصلية بـ105 مليار درهم