TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع زيادة الطلب.. ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم الحمراء في مصر

مع زيادة الطلب.. ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم الحمراء في مصر
الدواجن واللحوم

القاهرة - محمد موافي: ارتفعت أسعار الدواجن واللحوم في السوق المصري، بنسبة 20 بالمائة خلال نهاية الشهر الجاري، مقارنة بنهاية فبراير الماضي، بالتزامن مع زيادة في الطلب من جانب المواطنين.

وبحسب تجار، فإن أسعار الدواجن البيضاء ارتفعت، اليوم الثلاثاء، لتسجل 32 جنيهاً بأسواق التجزئة، فيما تراوحت أسعار الدواجن البلدي بين 40 إلى 45 جنيهاً، في حين سجلت اللحوم الحمراء 140 جنيهاً للكندوز وللضأن 150 جنيهاً، بينما اختفى البتلو من السوق.

وتطبق الحكومة المصرية، إجراءات احترازية لمكافحة فيروس كورونا، تمثلت في تقييد جزئي لحركة المواطنين بدءاً من الساعة 7 مساءً حتى الـ6 صباحاً، إضافة لإغلاق المحال التجارية والمولات بدءاً من الخامسة مساءً حتى السادسة صباحاً، باستثناء المحال التي تبيع السلع الغذائية.

 وقال رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية المصرية، إن أسعار الدواجن شهدت صعوداً في المزارع لتسجل 26 جنيهاً للكيلو الأبيض، و40 جنيهاً للدواجن الحمراء.

 وأرجع عبدالعزيز السيد، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، ارتفاع الأسعار لزيادة سعر طن الأعلاف في مصر بواقع 350 جنيهاً للطن، موضحاً أن سعر الطن وصل إلى 6650 جنيهاً.

 وكانت أسعار الدواجن، قد سجلت نهاية فبراير الماضي، 26 جنيهاً للكيلو الأبيض و35 جنيهاً للبلدي.

 وأشار رئيس الشعبة، إلى أن حجم الإنتاج اليومي من الدواجن يصل إلى 4 ملايين دجاجة سواء كانت منتظمة أو ريفية، مشيراً إلى أن الاستهلاك يصل إلى 140 ألف طن شهرياً.

وأوضح، أن هناك ارتفاعاً في الطلب من جانب المواطنين في الفترة الحالية؛ بالتزامن مع فترة تقييد الحركة، مشيراً إلى أن كافة السلع متاحة وبكثرة للمواطنين بالأسواق.

من جانبه، قال عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية المصرية، إن ارتفاعاً في الطلب من جانب المواطنين، موضحاً أن الاستهلاك في الفترة الحالية في تزايد.

وأكد يحيى قرطام، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن أسعار اللحوم ارتفعت ليسجل كيلو الكندوز 140 جنيهاً، والضأن نحو 150 جنيهاً، مشيراً إلى أن الارتفاع الحالي تقدر نسبته بـ20 بالمائة.

وأوضح أن السوق خالٍ من لحوم البتلو؛ بسبب منع ذبح الإناث للحفاظ على الثروة الحيوانية، موضحاً أن غلق قدوم الشحنات من الخارج يعتبر سبباً رئيسياً في ارتفاع السعر محلياً بالتزامن مع إغلاق المطارات في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر بلغ 656 حالة، فضلاً عن وفاة 41 حالة حتى مساء أمس الثلاثاء.

ترشيحات:

"الوزراء" ينفي تولي أحد الأشخاص منصب مسؤول مؤتمرات "مبادرة شباب مصر"

12.3 مليار جنيه مبيعات بنك مصر من شهادات الـ15% خلال 7 أيام

"الإسكندرية الوطنية" تتلقى عرضاً من "القاهرة الوطنية" لشراء حصتها برأسمال شركتين

هواوي: الحظر الأمريكي كلفنا 12 مليار دولار من إيرادات 2019

البورصة تفحص مستندات قيد أسهم زيادة رأسمال بلتون القابضة