TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقرر عدم إدراج وفتح التداول على حق اكتتاب العز الدخيلة

البورصة تقرر عدم إدراج وفتح التداول على حق اكتتاب العز الدخيلة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية، عدم إدراج وفتح التداول على حق اكتتاب شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية، بعد انتهاء الفترة المحددة بإغلاق جلسة، اليوم الثلاثاء.

وأرجعت البورصة، في بيان صادر اليوم، قرارها إلى أن السعر السوقي للسهم الأصلي لم يتجاوز سعر الاكتتاب لسهم الزيادة خلال الفترة المحددة.

وكانت البورصة قررت في وقت سابق، عدم تحريك الحدود السعرية على سهم العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية، نظراً لزيادة قيمة سعر الاكتتاب وعلاوة الإصدار المعلن عن القيمة السوقية لأسهم الشركة.

يشار أن لجنة القيد، وافقت على قيد حق الاكتتاب لشركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية (IRAX) لعدد 12.175 مليون سهم.

وقالت اللجنة في بيان سابق لبورصة مصر، إن عدد الأسهم ستكون حقاً منفصلاً عن السهم ‏الأصلي ‏بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة من 1.336 مليار جنيه إلى ‏‏2.553 مليار ‏جنيه، بزيادة قدرها 1.217 مليار جنيه، موزعة على 12.175 مليون ‏سهم بقيمة اسمية قدرها 100 جنيه للسهم، بالإضافة إلى 1076.85 جنيه/ للسهم علاوة إصدار.

وأوضحت أن ذلك دون مصاريف إصدار وذلك عن طريق ‏الاكتتاب النقدي أو الأرصدة الدائنة لصالح قدامى المساهمين في حدود نسبة ‏‏91.10 بالمائة من الأسهم التي يمتلكها في ‏رأس المال المصدر قبل الزيادة.

وتابعت: كما أن ذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات ‏القانونية اللازمة للقيد وعلى الأخص دعوة ‏قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة ‏المالية الصادرة بتاريخ 13 فبراير/ شباط الجاري، و‏كذا صدور موافقة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي على قيد ‏حقوق الاكتتاب بنظام الإيداع المركزي بتاريخ ‏‏25 فبراير الجاري.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر /أيلول 2019 بقيمة 2.25 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 996.55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال أول تسعة أشهر من عام 2019 إلى 29.75 مليار جنيه، مقابل 30.9 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق له.

وكانت المؤشرات المستقلة أظهرت تحقيقها خسائر بقيمة 462 مليون جنيه خلال الفترة يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بقيمة 2.27 مليار جنيه بالفترة المقابلة من العام الماضي.

ترشيحات:

2.25 مليار جنيه خسائر العز الدخيلة في 9 أشهر

البنك الأهلي المصري يرفع حصته في العز الدخيلة لـ5.9%

البورصة تكشف الأسهم المستجيبة لعرض شراء العز الدخيلة لـ"مصانع الدرفلة"