تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللون الأخضر يُزين بورصة الكويت.. والمستثمرون بالسوق يقتنصون الفرص

اللون الأخضر يُزين بورصة الكويت.. والمستثمرون بالسوق يقتنصون الفرص
إحدى المستثمرات تتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: سيطر اللون الأخضر على بورصة الكويت في ختام جلسة يوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 1.33 بالمائة، وارتفع السوق الأول 1.61 بالمائة، وسجل الرئيسي نمواً بنحو 0.62 بالمائة، وارتفع "رئيسي 50" بنسبة 0.42 بالمائة.

وزادت سيولة البورصة اليوم 11 بالمائة إلى 31.85 مليون دينار مقابل 28.7 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 23.1 بالمائة إلى 122.57 مليون سهم مقابل 99.6 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 10 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها النفط والغاز بنمو نسبته 8.54 بالمائة، يليه السلع الاستهلاكية بنحو 5.62 بالمائة، ثم الاتصالات بواقع 2.64 بالمائة، فيما سجل التأمين أقل نسبة نمو بنحو 0.06 بالمائة.

وجاء سهم "مواشي" على رأس القائمة الخضراء مرتفعاً بنسبة 17.76 بالمائة، فيما تصدر سهم "صلبوخ" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 6.77 بالمائة.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 11.52 مليون سهم بقيمة 7.34 مليون دينار، ليرتفع السهم بواقع 0.8 بالمائة.

مُحلل: البورصة عوضت بعض خسائرها.. وتذبذب الأداء متوقع بالفترة المُقبلة

وقال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت عوضت بعض خسائرها التي مُنيت بها في الجلسات القليلة السابقة حيث سارع المستثمرون إلى اقتناص بعض الفرص الاستثمارية في السوق.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن تداعيات انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي والمحلي وتراجع أسعار النفط بشكل حاد في الفترة السابقة لا تزال تبعث المخاوف وتقيد التداولات النشطة.

وأشار دياب إلى أنه بالإضافة لما سبق، فإن التقرير الأخير الصادر عن وكالة ستاندرد آند بورز بخفض التصنيف الائتماني السيادي للكويت أثر بعض الشيء على معنويات المستثمرين.

ونوه بأن تأكيدات محافظ البنك المركزي الأخيرة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاستقرار النقدي والمالي في الكويت ودعم النمو الاقتصادي وتخفيف تأثير تفشي فيروس كورونا طمأنت المتداولين.

كما أشار إلى أن تأكيد صندوق النقد الدولي على متانة القطاع المصرفي وأن الكويت قادرة على تحمل الصدمات لتمتعها بالمرونة المالية والأصول الوفيرة.

وتوقع دياب استمرار التذبذبات في الفترة المُقبلة لعدم وضوح الاتجاه وفي ظل الأوضاع المحلية والعالمية الراهنة.

ترشيحات:

الكويت تسجل 23 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

بورصة الكويت ترتفع عند المنتصف.. والسيولة تتجاوز 16 مليون دينار

20 أبريل.. مساهمو بنك وربة يناقشون التوزيع المجاني لعام 2019

النتائج النهائية تُظهر تحول "آن ديجيتال" الكويتية إلى الربحية في 2019

"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف "الكويت الوطني" بنظرة مستقرة

"الخطوط الكويتية" تقبل عرض "الأنظمة" لتقديم خدمات البنية التحتية

20 أبريل.. مساهمو "الأهلي المتحد" الكويتي يناقشون توزيعات الأرباح

النفط الكويتي يتراجع إلى 24.33 دولار للبرميل