تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التعاونية" ومجموعة الحبيب الطبية تطلقان خدمة تقديم الرعاية الصحية عن بعد

"التعاونية" ومجموعة الحبيب الطبية تطلقان خدمة تقديم الرعاية الصحية عن بعد
شركة التعاونية للتأمين
التعاونية
8010
1.29% 70.80 0.90
الحبيب
4013
-0.48% 62.60 -0.30

الرياض ـ مباشر: أطلقت شركة التعاونية للتأمين بالتعاون مع مجموعة سليمان الحبيب الطبية خدمة جديدة لتقديم الرعاية الصحية الكاملة عن بعد، من خلال مستشفيات المجموعة.

وتتيح هذه الخدمة، وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الثلاثاء، توفير التشخيص والخدمات الطبية للمرضى باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات الإلكترونية الصوتية والمرئية وإجراء تفاعل مباشر بين الممارس الطبي والمريض

ويحصل عملاء التأمين الطبي بالتعاونية الذين لديهم سجلات وأرقام طبية لدى مجموعة الحبيب على خدمة الرعاية الصحية عن بعد دون الحاجة لزيارة مستشفيات المجموعة، ومن خلال أطبائها المعتمدين في 5 تخصصات تشمل الطب الباطني، وطب الأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسرة، وأمراض النساء والولادة.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال بالتعاونية ماجد أحمد البهيتي، أن التعاونية تقدم خدمة الرعاية الصحية عن بعد، في إطار توجهها الاستراتيجي لتوفير خدماتها للعملاء عبر القنوات الرقمية.

وأضاف البهيتي، بحسب البيان، أن قائمة الخدمات تتضمن خدمة دوائي لإعادة صرف أدوية الأمراض المزمنة، وخدمة تقديم مطالبات المركبات وأنواع التأمين الأخرى، وعمليات تجديد الوثائق والإضافات والحذف، وخدمة طبيب على الهاتف وإدارة الأمراض المزمنة، وإدارة حسابات العملاء.

وأشار إلى أن خدمة الرعاية الصحية عن بعد التي سيبدأ تفعيلها اعتباراً من يوم الأربعاء الأول من أبريل/نيسان 2020، سوف تساهم في توفير الرعاية الصحية الكاملة للمرضى في منازلهم.

 وتابع: "هذه الخدمة لا تقتصر على تقديم الاستشارات الطبية فقط، بل تشمل إجراءات التشخيص والفحوصات المخبرية وتقديم وصفات الأدوية وإعادة صرف أدوية الأمراض المزمنة لفترة قد تصل إلى 6 أشهر إذا لم تكن هناك حاجة لمراجعة الطبيب المعالج".

وأكد البهيتي على أن خدمة الرعاية الصحية عن بعد سيتم تقديمها عبر تطبيق مجموعة سليمان الحبيب للهاتف، وفي حال وجود مشكلة صحية، سوف يقوم مستشفى الحبيب بإجراء تقييم مهني للحالة وتحديد إذا كانت من الممكن معالجتها عن بعد.

ترشيحات:

"سليمان الحبيب" تقتنص نصف الأرباح السنوية لقطاع الرعاية الصحية السعودي خلال 2019

تحليل.. أرباح شركات الطاقة السعودية تتراجع 20.7% خلال 2019 بضغط أرامكو

اليوم.. أرامكو السعودية تبدأ توزيع 14.76 مليار ريال للمساهمين

الصحة السعودية: تسجيل 154 حالة جديدة مصابة بكورونا

عزل عدد من الأحياء السكنية بمكة وتقديم موعد منع التجول

السعودية: علاج المواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة من فيروس كورونا مجاناً

نص البيان الختامي لاجتماع وزراء تجارة مجموعة العشرين بشأن كورونا

السعودية.. مدفوعات نظام "سداد" ترتفع إلى 38 مليار ريال خلال فبراير