TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. "التنمية المحلية" تؤجل أقساط المقترضين لمدة 3 أشهر

مصر.. "التنمية المحلية" تؤجل أقساط المقترضين لمدة 3 أشهر
وزير التنمية المحلية محمود شعراوي

القاهرة - مباشر: قررت وزارة التنمية المحلية المصرية، تأجيل سداد الأقساط المستحقة للمقترضين من صندوق التنمية المحلية لمدة 3 أشهر، بدءاً من مطلع أبريل المقبل وحتى 30 يونيو.

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي ضمن التيسير على المقترضين، وفي حالة رغبة المقترض في عدم التأجيل والانتظام في السداد عليه أن يتقدم بطلب كتابي بهذا الشأن.

وقال محمود شعراوي، إنه في إطار دعم الدولة ومساندة كافة القطاعات الاقتصادية وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، اتخذ البنك المركزي المصري أيضًا مجموعة من الإجراءات الاحترازية والاستباقية في هذا الشأن.

وأضاف شعراوي، أن الوزارة أرسلت بعض تلك القرارات التي اتخذها البنك المركزي ومنها تأجيل الاستحقاقات الائتمانية (جميع المبالغ المستحقة الدفع لكافة التسهيلات الائتمانية)، بحيث يتم ترحيلها بداية من صدور التعليمات ولمدة ستة أشهر.

وأشار إلى أن البنوك تلتزم بعدم فرض أي عوائد وعمولات تأخير على التأجيل وتنطبق هذه الإجراءات على جميع عملاء مبادرة "مشروعك"، بما يعني أنه يحق لكافة العملاء المستفيدين من مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" تأجيل السداد المستحق عليهم 6 أشهر، مع موافاة المحافظات بالإجراءات التنفيذية للبنوك المشتركة في المبادرة بمجرد صدورها.

وتابع، أن مبادرة "مشروعك" نجحت خلال شهر مارس الجاري في تنفيذ 2023 مشروعاً متنوعاً بقروض بلغت 320 مليون جنيه.

وأشار الوزير إلى أن "مشروعك"، ساهم حتى الآن في تنفيذ 141 ألفاً و634 مشروعاً في جميع المحافظات بقروض تبلغ 13.3 مليار جنيه، وساهمت المشروعات في توفير أكثر من 751 ألف فرصة عمل للشباب والمرأة.

ولفت إلى أن الوزارة تستهدف التوسع في تنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة من خلال البرنامج، ما يترتب عليه زيادة فرص العمل لأبناء المحافظات، خاصة وأن مشروعك ساهم في فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة ودفع عملية التنمية بالمحافظات.

ترشيحات:

الرقابة المالية المصرية تدعو لمدّ فترة إصدار سندات التوريق لمدة 6 أشهر

مساهمو ريكاب المالية يقرون زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية

الذهب يتراجع عالمياً لكنه يتجه لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية

تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على المصرية للاتصالات بقيمة 12.6 مليون جنيه