TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النشاط الصناعي في الصين يتحول للتوسع بشكل مفاجئ

النشاط الصناعي في الصين يتحول للتوسع بشكل مفاجئ

مباشر: تحول النشاط الصناعي في الصين إلى التوسع بعكس توقعات المحللين خلال الشهر الجاري، في إشارة إلى عودة ملحوظة للعمل والإنتاج بعد إغلاق تام للبلاد في بداية العام الجاري.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني في الصين، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي سجل 52 نقطة في مارس/آذار الجاري، مقابل أدنى مستوى على الإطلاق والمسجل عند 35.7 نقطة في فبراير/شباط الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن النشاط الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم سوف يسجل 44.9 نقطة خلال الشهر الجاري.

وتشير أيّ قراءة للمؤشر أعلى من 50 نقطة إلى توسع في النشاط، في حين أي قراءة دون ذلك تعني انكماشاً في الأداء.

كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي - وهو مقياس لرصد أداء قطاعي الخدمات والبناء - إلى 52.3 نقطة في الشهر الجاري مقابل 29.6 نقطة المسجلة في الشهر الماضي والتي كانت أدنى قراءة على الإطلاق.

ووفقاً للتقديرات، فكان من المتوقع أن يرتفع النشاط غير الصناعي إلى 42.1 نقطة خلال الشهر الحالي، ما يعني أنه كان من المتوقع استمرار الانكماش في الأداء هذا الشهر أيضاً.

وبحسب البيانات، ارتفع مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 52 نقطة هذا الشهر، بزيادة 22.7 نقطة عن الشهر الماضي، بفعل تفشي الكورونا وتراجع الطلب المحلي.

كما ارتفعت طلبيات التصدير الصينية ولكنها ما زالت داخل منطقة الانكماش مسجلة 46.4 نقطة، بزيادة 17.7 نقطة عن الشهر السابق.

وعلى جانب آخر، تحول مؤشري الإنتاج والتوظيف إلى التوسع، وفقاً للبيانات.

وبحلول الساعة 8:47 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني أمام الدولار الأمريكي هامشياً بنسبة 0.09 بالمائة إلى مستوى 7.0933 يوان.