TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تخفض سعر البروبان إلى 230 دولاراً للطن في أبريل

أرامكو السعودية تخفض سعر البروبان إلى 230 دولاراً للطن في أبريل
معامل تابعة شركة أرامكو السعودية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، أنها حددت سعر بيع البروبان في عقد أبريل/ نيسان، عند 230 دولاراً للطن، انخفاضاً من 430 دولاراً في مارس/ آذار.

 وقالت أرامكو بحسب رويترز، إنها حددت سعر بيع البوتان لشهر أبريل/ نيسان عند 240 دولاراً للطن انخفاضاً من سعره في شهر مارس، الذي كان يبلغ 480 دولاراً للطن.

كانت شركة أرامكو السعودية أعلنت في 11 مارس/ آذار الجاري عن تلقيها توجيهاً من وزارة الطاقة بالعمل على رفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من 12 إلى 13 مليون برميل يومياً".

وخفضت أرامكو السعودية سعر البيع الرسمي للخام لشهر أبريل/ نيسان 2020 لكل درجات نفطها الخام لجميع الوجهات؛ بعد تهاوي اتفاقية أوبك مع روسيا بشأن إمدادات النفط الجمعة الماضية.

صرَّح مصدرٌ مسؤولٌ بوزارة الطاقة السعودية أمس أن المملكة تعتزم زيادة صادراتها البترولية، بدءاً من شهر مايو/ أيَّار المقبل، بنحو 600 ألف برميل يومياً، ليرتفع مجمل الصادرات البترولية السعودية إلى 10.6 مليون برميل يومياً، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتسيطر حالة من التشاؤم على مستثمري النفط بفعل توقف النشاط الاقتصادي حول العالم في إطار السعي للسيطرة على فيروس كورونا، وسط توقعات بتراجع الطلب العالمي على الخام بنحو 20 مليون برميل يومياً.

كما تأثرت أسعار النفط سلباً بحرب الأسعار بين المنتجين في أوبك وروسيا، وسط زيادة الإمدادات وخفض الأسعار بين الجانبين، ما تسبب في توقعات بتخمة من المعروض في السوق.

وقالت وزارة الطاقة السعودية، في 17 من الشهر ذاته، إن المملكة قررت رفع صادراتها من النفط الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز 10 ملايين برميل يومياً.

ترشيحات:

وزارة الطاقة السعودية توجه أرامكو بضخ 12.3 مليون برميل يومياً

بـ2.8 دولار للبرميل.. أرامكو السعودية تحافظ على صدارتها بأقل تكلفة إنتاج عالمياً

القطاعات الكبرى تصعد بالسوق السعودي 1.44% في المستهل

مجلس إدارة "الدريس" يوصي بتوزيع 1.5 ريال أرباح نقدية لعام 2019

"صدق" تعلن عدم تمكنها من نشر نتائج عام 2019 بالوقت المحدد