TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع واردات اليابان من النفط الكويتي 8% خلال فبراير

تراجع واردات اليابان من النفط الكويتي 8% خلال فبراير
أحد حقول إنتاج النفط في الكويت

الكويت - مباشر: أظهرت بيانات رسمية يابانية اليوم الثلاثاء، تراجع واردات البلاد من النفط الكويتي الخام في فبراير/شباط الماضي لأول مرة في ثلاثة أشهر.

وحسب تقرير هيئة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية، انخفض إجمالي واردات اليابان من النفط الكويتي الشهر الماضي بنسبة 8 بالمائة لتسجل 7.5 يومياً، بواقع 259 ألف برميل يومياً، حسب "كونا".

ويعد هذا أول تراجع لصادرات النفط الكويتي إلى البلد الآسيوي الذي تعد الكويت رابع أكبر مزود له بالنفط وتمده 9 بالمائة من وارداته من الخام.

وبشكل عام تراجعت واردات اليابان من النفط للشهر الثاني على التوالي بنسبة 3.8 بالمائة على أساس سنوي إلى2.87 مليون برميل يومياً.

وتزود شحنات النفط من الشرق الأوسط اليابان بنحو 90% من احتياجاتها النفطية لكن هذه الشحنات تراجعت بنسبة 0.8% عن العام الماضي.

وأظهرت البيانات ارتفاع واردات اليابان النفطية من الإمارات العربية المتحدة وهي أكبر مزود لها بالخام بنسبة 33.3 بالمائة عن العام السابق ووصلت إلى 1.02 مليون برميل يومياً.

وجاءت السعودية بالمرتبة الثانية بإجمالي واردات لليابان بنحو 962 ألف برميل يومياً لكنها تراجعت بنسبة 13.4 بالمائة، ثم قطر في المركز الثالث بـ 292 ألف برميل يومياً، وروسيا خامساً بـ87 ألف برميل يومياً على التوالي.

ومن المتوقع أن تتسبب جائحة فيروس كورونا في هبوط ما لا يقل عن 20 بالمائة من الطلب على النفط حول العالم مع اتخاذ الحكومات خطوات لتقييد انتشار الفيروس.

ترشيحات:

20 أبريل.. مساهمو "الأهلي المتحد" الكويتي يناقشون توزيعات الأرباح

النتائج النهائية تُظهر تحول "آن ديجيتال" الكويتية إلى الربحية في 2019

وزير الصحة الكويتي: شفاء حالة واحدة جديدة من المصابين بفيروس "كورونا"

"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف "الكويت الوطني" بنظرة مستقرة

"الخطوط الكويتية" تقبل عرض "الأنظمة" لتقديم خدمات البنية التحتية

1.7 مليون دينار خسائر المصالح العقارية السنوية.. بتراجع 27%

خسائر التعمير للاستثمار العقاري تتراجع 20% في 2019