TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7% ارتفاعاً بعدد العضويات الجديدة بغرفة الشارقة للتجارة والصناعة

7% ارتفاعاً بعدد العضويات الجديدة بغرفة الشارقة للتجارة والصناعة
أحد مقرات غرفة تجارة وصناعة الشارقة

أبوظبي - مباشر: أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن إحصائيات إيجابية في عدد العضويات الجديدة والمجددة وعدد شهادات المنشأ خلال الربع الأول من العام 2020 .

وسجلت العضويات الجديدة خلال الربع الأول من العام الجاري نموا بنسبة 7% بالمائة مقارنة بالربع الأول من العام 2019 مع بلوغ عدد العضويات الجديدة 672 عضوية، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

في حين بلغ عدد العضويات المجددة 6504 الأمر الذي رفع عدد العضويات الجديدة والمجددة خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 7176 عضوية وبنسبة نمو بلغت 2 بالمائة مقارنة بالربع الأول من العام 2019 .

وبلغ عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة خلال الربع الأول من العام الحالي 10716 شهادة بنمو نسبته 3 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام 2019 .

وأكد عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن هذه الأرقام الإيجابية التي حققتها الغرفة في هذا الظرف الاستثنائي الذي يشهده الاقتصاد العالمي تعكس الثقة باقتصاد دولة الإمارات وإمارة الشارقة من قبل المستثمرين ورجال الأعمال كوجهة مثالية وآمنة لاستثماراتهم .

وأشار العويس إلى أن النمو في عدد العضويات الجديدة والمجددة يبرز الدور الريادي الذي تقوم به الغرفة والأداء المتميز في تقديم خدمات عالية المستوى وعالمية الكفاءة في مجال دعم الأعضاء وتسهيل ممارسة الأعمال .

وأضاف العويس ان ما يبعث على التفاؤل خلال الفترة المقبلة ما اتخذته قيادتنا الحكيمة من إجراءات ومبادرات فاعلة لدعم الاقتصاد الوطني مؤكدا التزام الغرفة بتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في إمارة الشارقة .

بدوره أوضح محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن الغرفة نجحت في تحقيق نمو جيد في عضوياتها الجديدة والمجددة نتيجة استثمارها في التقنية الحديثة وتطويرها لخدماتها المتنوعة وتطبيقها لاستراتيجيات متطورة سهلت على العملاء والأعضاء الاستفادة من الخدمات وزودتهم بكل ما يحتاجونه لممارسة أعمالهم بسهولة ويسر .

وأكد وقوف الغرفة إلى جانب مصالح المستثمرين و تسخيرها كافة إمكانياتها لتعزيز استثماراتهم وتأمين بيئة محفزة لنموها.

من جانبه أشار عبدالعزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات إلى أن الغرفة استثمرت على مدار سنوات في خدماتها الإلكترونية محققة نسبة 100 بالمائة في التحول الذكي وهي الآن تجني ثمار ذلك من خلال جاهزيتها في توظيف تلك الخدمات في الظروف الراهنة لخدمة مجتمع الأعمال عبر تقديم باقة من الخدمات المتاحة على منصات الغرفة الذكية والتي تشتمل على إتمام معاملات شهادات المنشأ والتصديقات والعضويات إضافة إلى عدد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

ترشيحات:

بسبب كورونا.. فلاي دبي تخفض رواتب موظفيها لمدة 3 أشهر

الأسهم الإماراتية تتراجع وتواصل خسائرها بالتعاملات الصباحية