TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دانة غاز تبحث تأسيس شركة جديدة وإدراجها ببورصة أبوظبي

دانة غاز تبحث تأسيس شركة جديدة وإدراجها ببورصة أبوظبي
أحد مواقع أعمال شركة دانة غاز
دانة غاز
DANA
0.94% 0.65 0.01

أبوظبي – مباشر: كشفت شركة دانة غاز، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الثلاثاء، عن دراسة جدوى لبحث إمكانية فصل أعمال التنقيب والإنتاج لديها إلى شركة مستقلة جديدة يتم إدراجها هي الأخرى في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ووفقاً لبيان صحفي، أشارت الشركة إلى أنه في حالة إتمام الفصل سوف يمتلك مساهمو الشركة أسهماً في الشركتين، حيث تكون إحداهما لأعمال النقل والمُعالجة والأخرى لأعمال التنقيب والإنتاج.

ويمتلك مجلس إدارة الشركة قناعة بأن عملية الفصل سيكون لها عدة مميزات منها منح المرونة الأكبر للمساهمين لتوجيه الاستثمار فيما يرغبون بضخ أموالهم فيه، تحسين طُرق إدارة عمليات التمويل، إدارة وتوزيع الموارد بأفضل صورة، وتقوية الأداء التشغيلي.

يُذكر أن شركة دانة غاز تملك في الوقت الجاري 35 بالمائة من أسهم شركة بيرل بتروليوم التي تشغل وتملك أعمال الإنتاج والتنقيب في إقليم كردستان العراق، كما أنها تمتلك شركة دانة غاز مصر.

وخلال يوم أمس الاثنين، قالت الشركة إن الجمعية العمومية السنوية المخطط انعقادها في يوم الثلاثاء الموافق 14 أبريل/ نيسان القادم سوف تناقش مقترح توزيع أرباح نقدية للمساهمين المستحقين عن عام 2019.

وأظهرت النتائج المالية للشركة منذ فترة عن تحولها للربحية في نهاية عام 2019، مقابل تكبد خسائر في عام 2018.

ترشيحات:

عمومية "أملاك للتمويل" تبحث استمرارية النشاط وإعادة الهيكلة

45% من رأسمالها.. نسبة الخسائر المتراكمة لـ"دبي الإسلامية للتأمين"