تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف "الكويت الوطني" بنظرة مستقرة

"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف "الكويت الوطني" بنظرة مستقرة
أحد الفروع التابعة لبنك الكويت الوطني
وطني
NBK
-0.61% 814.00 -5.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الكويت الوطني عن قيام وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني بتخفيض تصنيف البنك طويل الأجل من الفئة (+A) إلى الفئة (A)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن درجة التصنيف (A) تعكس القدرة القوية على الوفاء بالالتزامات المالية، مع احتمالية أكبر للتأثر السلبي بالتغيرات في الأحداث والأوضاع الاقتصادية عن درجة التصنيف الائتماني الأعلى.

وأوضح "الوطني" أن التصنيف يعكس التأثير الناتج عن تخفيض التصنيف السيادي لدولة الكويت إلى ( - AA) الصادر من قبل الوكالة في 26 مارس/آذار الجاري.

وبالنسبة للنظرة المستقبلية المستقرة، قال البنك إنها تعكس قناعة الوكالة بأن "الكويت الوطني" سيحافظ على مستوى رسملة مُستقر، مع استمرار نسبة رأس المال المُعدل بالمخاطر أعلى من 10 بالمائة خلال فترة 12 - 24 شهراً القادمة.

كانت "ستاندرد آند بورز" أفادت بأن تخفيض تصنيف البنك يُعزى بشكل أساسي لتخفيض تصنيف دولة الكويت من (AA) إلى ( - AA) الناتج عن الانخفاض الكبير في أسعار النفط، والأثر السلبي المباشر على نظام المدفوعات للكويت، ومن ثم انخفاض قدرة الدولة على تقديم الدعم غير العادي للبنك عند الحاجة.

وحقق "الكويت الوطنيأرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 401.29 مليون دينار (1.33 مليار دولار)، مقابل أرباح عام 2018 البالغة 370.71 مليون دينار (1.23 مليار دولار)، بارتفاع نسبته 8.25 بالمائة.

وأقر مساهمو البنك في مطلع مارس/آذار الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للعام الماضي بنسبة 35 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع 5 بالمائة أسهماً مجانية (منحة) عن نفس العام.

ترشيحات:

"الخطوط الكويتية" تقبل عرض "الأنظمة" لتقديم خدمات البنية التحتية

إغلاق 3 محال تجارية بالكويت لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية من "كورونا"

1.7 مليون دينار خسائر المصالح العقارية السنوية.. بتراجع 27%

خسائر التعمير للاستثمار العقاري تتراجع 20% في 2019

موديز تضع تصنيف الكويت قيد المراجعة استعداداً لخفضه