TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عزل عدد من الأحياء السكنية بمكة وتقديم موعد منع التجول

عزل عدد من الأحياء السكنية بمكة وتقديم موعد منع التجول
مكة المكرمة

الرياض ـ مباشر: صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أنه تقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة.

وأوضح المصدر، وفقاً لبيان من إمارة مكة، أن الإجراءات تشمل عزل عدة أحياء، تشمل حي أجياد، والمصافي، والمسفلة، والحجون، والنكاسة، وحوش بكر، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم، حتى إشعار آخر.

وأشار إلى أنه يتم السماح لسكان الأحياء المشار إليها الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً.

وتستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في كافة الأحياء المعزولة صحياً وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

 وأكد المصدر أن هذه الإجراءات الإضافية تأتي في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

كما أكد أن هذه الإجراءات تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، التي تهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقاً للمصلحة العامة.

ترشيحات:

الصحة السعودية: تسجيل 154 حالة جديدة مصابة بكورونا

السعودية: علاج المواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة من فيروس كورونا مجاناً

نص البيان الختامي لاجتماع وزراء تجارة مجموعة العشرين بشأن كورونا

السعودية.. مدفوعات نظام "سداد" ترتفع إلى 38 مليار ريال خلال فبراير

السعودية.. "منشآت" تؤجل دفعات مبادرة الإقراض غير المباشر لمدة عام

"هدف" يدعم 80 ألف سعودي بالقطاع الخاص من بداية يوليو 2019

السعودية ترفع صادراتها البترولية لـ10.6 مليون برميل يومياً بدءاً من مايو