تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب.. ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 33 والإصابات لـ556 حالة

المغرب.. ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 33 والإصابات لـ556 حالة
وزارة الصحة المغربیة ـ أرشيفية

مباشر: أعلنت وزارة الصحة المغربیة، مساء الیوم الاثنین، ارتفاع الوفیات الناجمة عن انتشار فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) إلى 33 حالة وفاة، فیما زاد إجمالي الإصابات إلى 556 حالة.

وقال مدیر مدیریة الأوبئة بالوزارة محمد الیوبي، في مؤتمر صحفي، إنه تم تسجیل سبع وفیات جدیدة بالفیروس خلال الـ24 ساعة الماضیة لیرتفع اجمالي الضحایا إلى 33 شخصاً.

كما لفت إلى أن تزاید حالات الاصابة بعد دخول بلاده المرحلة الثانیة في مواجھة الفیروس "كان أمراً متوقعاً" وفق المخطط الوطني للتصدي للوباء.

وأرجع ارتفاع الإصابات إلى ظھور بؤر وبائیة وسط العائلات المغربیة لأسباب مرتبطة بالسفر أو حضور مناسبات اجتماعیة، مشددا على اھمیة زیادة وتیرة الكشف عن المصابین وحصر المخالطین للسیطرة على انتشار الوباء.

وأشار إلى تمركز معظم الحالات المشخصة في مدن بعینھا لا سیما مدن الدار البیضاء والرباط ومكناس ومراكش التي أصبحت تمثل "بؤر وبائیة" بسبب تفشي الفیروس فیھا.

وبشأن معدلات الوفاة الناجمة عن الفیروس قال المسؤول المغربي إنه یبلغ 6 بالمائة، مشیرا إلى إنه "ذات المعدل المسجل في دول أوربیة صدیقة".

ولفت إلى أن معظم حالات الوفاة المسجلة بالمغرب تعود لأشخاص كانوا یعانون من امراض مزمنة.، كما أعلن المسؤول المغربي أنھ تم أیضاً تماثل حالة واحدة إضافیة للشفاء لیرتفع عدد الحالات المتعافیة إلى 14 حالة.