TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية تسجل 47 إصابة جديدة لفيروس كورونا.. وحالة وفاة وحيدة

الصحة المصرية تسجل 47 إصابة جديدة لفيروس كورونا.. وحالة وفاة وحيدة
طاقم تمريض بأحد مستشفيات الحجر الصحي ـ ارشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 196 حالة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 18 حالة، بينهم أجنبيان و16 مصرياً من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 196 حالة التي تحولت نتائجها معملياً من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، في بيان للوزارة اليوم، أنه تم تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عاماً من محافظة القاهرة، موضحاً أنها توفت فور وصولها المستشفى.

وقال مجاهد: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 656 حالة من ضمنهم 150 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و41 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجدداً عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيراً إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فوراً، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

ترشيحات:

حصيلة قناة السويس من رسوم العبور تسجل 3 مليارات دولار خلال 6 أشهر

مصر تقلص وارداتها السلعية بقيمة 491 مليون دولار خلال 6 أشهر

الحكومة تنفي احتجاز المخالطين لمصابي "كورونا" حال ثبت سلبية تحاليلهم

مصر تخصص 335 مليار جنيه للأجور بموازنة 2020-2021