TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تعتمد 4 مليارات جنيه بالموازنة الجديدة لزيادة حد الإعفاء الضريبي

الحكومة المصرية تعتمد 4 مليارات جنيه بالموازنة الجديدة لزيادة حد الإعفاء الضريبي
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: قال وزير المالية المصري، إنه تم تخصيص اعتمادات مالية في موازنة العام المالي الجديد لرفع حد الإعفاء الضريبي.

وأوضح محمد معيط، في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه تم تخصيص 4 مليارات جنيه في موزانة العام المالي المقبل لرفع حد الإعفاء الضريبى من 8 آلاف إلى 15 ألف جنيه وتخفيض شرائح ضريبة كسب العمل لكل فئات الدخل المنخفض والمتوسط.

وكان وزير المالية المصري، أكد في تصريحات سابقة له، أن موازنة العام المالي المقبل سوف تشهد حزمة من الإجراءات التي تسهم في تحسين الأوضاع المالية للعاملين بالدولة، ضمن جهود إصلاح هيكل الأجور، على النحو الذي يخفف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وشملت الاجراءات زيادة حد الإعفاء الضريبي من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، بالإضافة إلى حد الإعفاء الشخصي والبالغ 7 آلاف جنيه وبالتالي ستكون الضريبة حتى 24 ألفاً (التي يكون صافيها بعد خصم التأمينات 22 ألفاً) معفاة من الضرائب، وتقديم شريحة ضريبية جديدة بـ 2.5 بدلاً من 10 بالمائة، بما ينعكس إيجابياً في زيادة صافى دخول الموظفين. 

يشار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بزيادة حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بأجر من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه سنوياً، بالإضافة إلى استحداث شريحة ضريبية منخفضة بقيمة 2.5 بالمائة لأصحاب الدخول التي تقل عن 35 ألف جنيه سنوياً، وبما يساهم في زيادة الدخل الشهري للمواطنين الأقل دخلاً.

وخصصت مصر 335 مليار جنيه للأجور خلال العام المالي الجديد (2020- 2021) بزيادة قيمتها 34 مليار جنيه، مقابل 301.11 مليار جنيه تم تخصيصها للعام المالي الجاري.

وكان مجلس الوزراء المصري، اعتمد مشروع الموازنة الجديدة ووافق على مشروع قانون بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي.

وارتفعت مصروفات مصر في مشروع الموازنة الجديدة إلى 1.71 تريليون جنيه، مقابل 1.57 تريليون جنيه تم تخصيصها خلال العام المالي الجديد. 

ترشيحات

الوزراء المصري ينفي إلغاء الفصل الدراسي الثاني للجامعات

الحكومة توضح حقيقة شحن أرصدة مجانية لعملاء شركات الاتصالات بمصر

الصحة المصرية: تسجيل 40 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و6 وفيات

المركزي المصري يقرر تحمل تكاليف السحب من ماكينات الصرف لأصحاب المعاشات

مصر.. مجلس الدولة يقرر تأجيل جميع الجلسات حتى 15 أبريل المقبل

ترشيحات