TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

25 مليار جنيه مبيعات البنك الأهلي من شهادات الـ15% خلال 6 أيام

25 مليار جنيه مبيعات البنك الأهلي من شهادات الـ15% خلال 6 أيام
أحد فروع البنك الاهلي - أرشيفية

مباشر- إسلام فضل: كشف نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن مصرفه قام ببيع شهادات ذات عائد الـ15 بالمائة حتي أمس بقيمة 25 مليار جنيه.

وأضاف يحيى أبوالفتوح في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الاثنين، أنه تم التعامل إلكترونياً مع العملاء بنسبة 80 بالمائة، لنحو 125 ألف عميل.

وتابع: نتوقع أن تشهد الشهادة إقبالاً كبيراً من العملاء خلال الفترة المقبلة، مؤكداً التزام العملاء بالإجراءات التي تقوم بها الدولة من تداعيات فيروس كورونا.

وتمنح الشهادة عائداً 15 بالمائة سنوياً لمدة عام يصرف عائدها شهرياً، وهي أعلى فائدة في الجهاز المصرفي.

وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها أيضاً.

كما يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر بدءاً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وكان قام البنك الأهلي المصري، أمس بدفع سيارات الصراف الآلي في عدد من لأماكن والشوارع الرئيسية، لمنع تكدس العملاء.

وأضاف البنك، في بيان، أن السيارات ستتواجد في عدد من المناطق بالجمهورية وفقاً للتوزيع الجغرافي المخطط له، ومن بين تلك المناطق المستهدفة فروع البنك تحت التطوير بحيث تخدم تلك السيارات عملاء تلك الفروع لحين إتاحة ماكينات صارف آلي ثابتة، وكذا مقار الشركات والمؤسسات التي تضم أعداداً كبيرة من العملاء.

وأشار البنك أنه يجري حالياً إعداد سيارة أخرى جديدة ليتم الدفع بها لتوسيع دائرة المستهدفين، بحيث تتيح تلك السيارات للعملاء إجراء عمليات السحب والإيداع أو أي تعاملات مصرفية أخرى متاحة من خلال ماكينات الصراف الآلي.

وأرجع البنك ذلك تقليل حجم التكدس والازدحام على ماكينات الصراف الآلي الثابتة، مع التيسير على عملاء البنك وتخفيف مشقة التوجه إلى الماكينات الثابتة طلبا للخدمة.

وكشف محافظ البنك المركزي المصري، أمس أن عملاء البنوك قاموا بشراء شهادات استثمار إدخارية ذات العائد 15 بالمائة والمعروفة باسم "شهادة ابن مصر" من بنكا الأهلي ومصر بقيمة تناهز 30 مليار جنيه خلال أسبوع.

وأضاف طارق عامر خلال مداخلة هاتفية في برنامج على مسؤوليتي على قناة صدي البلد، أن 90 بالمائة من عمليات شراء الشهادات تمت إلكترونياً.

وذكر محافظ المركزي، أن 80 بالمائة من الودائع بالبنوك تتواجد في شهادات ادخارية بقيمة 900 مليار جنيه.

ترشيحات:

مصر.. استمرار العمل بالتشكيل الحالي للمجالس التصديرية لمدة شهر

النقل المصرية تُعلن تشغيل قطارات إضافية لمواجهة التكدس

بالأرقام.. إجراءات الحكومة المصرية لمواجهة "كورونا" (إنفوجرافيك)