تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ترفع صادراتها البترولية لـ10.6 مليون برميل يومياً بدءاً من مايو

السعودية ترفع صادراتها البترولية لـ10.6 مليون برميل يومياً بدءاً من مايو
براميل نفط- صورة أرشيفية

الرياض - مباشر: صرَّح مصدرٌ مسؤولٌ بوزارة الطاقة السعودية أن المملكة تعتزم زيادة صادراتها البترولية، بدءاً من شهر مايو/ أيار المقبل، بنحو 600 ألف برميل يومياً، ليرتفع مجمل الصادرات البترولية السعودية إلى 10.6 مليون برميل يومياً، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس" .

وتابع: "تأتي هذه الزيادة نتيجة إحلال الغاز الطبيعي المنتج من حقل الفاضلي، محل البترول، الذي كان يُستهلك لغرض إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى انخفاض الطلب المحلي على مشتقات البترول، جراء انخفاض حركة النقل بسبب الإجراءات الاحترازية المُتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا".

كانت شركة أرامكو السعودية أعلنت في 11 مارس/ آذار الجاري  إنها تلقت توجيها من وزارة الطاقة بالعمل على رفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من 12 إلى 13 مليون برميل يوميًا".

وتسيطر حالة من التشاؤم على مستثمري النفط بفعل توقف النشاط الاقتصادي حول العالم في إطار السعي للسيطرة على فيروس كورونا، وسط توقعات بتراجع الطلب العالمي على الخام بنحو 20 مليون برميل يومياً.

كما تأثرت أسعار النفط سلبا بحرب الأسعار بين المنتجين في أوبك وروسيا، وسط زيادة الإمدادات وخفض الأسعار بين الجانبين، ما تسبب في توقعات بتخمة من المعروض في السوق.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية، 11 مارس/ آذار الجاري، عن تلقيها توجيهات من وزارة الطاقة برفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من 12 إلى 13 مليون برميل يومياً.

وقالت وزارة الطاقة السعودية، في 17 من الشهر ذاته، إن المملكة قررت رفع صادراتها من النفط الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز 10 ملايين برميل يومياً.

و خفضت أرامكو السعودية سعر البيع الرسمي للخام لشهر أبريل/ نيسان 2020 لكل درجات نفطها الخام لجميع الوجهات؛ بعد تهاوي اتفاقية أوبك مع روسيا بشأن إمدادات النفط الجمعة الماضية.

ترشيحات:

وزارة الطاقة السعودية توجه أرامكو بضخ 12.3 مليون برميل يومياً

بـ2.8 دولار للبرميل.. أرامكو السعودية تحافظ على صدارتها بأقل تكلفة إنتاج عالمياً

قيمة عمليات نقاط البيع بالسعودية ترتفع 35% خلال فبراير

صندوق "هدف": المشاريع المطروحة بمنصة "فرصة" تجاوزت نصف مليار ريال

تقرير: القطاعات المستفيدة والمتضررة من تداعيات "كورونا" بالسوق السعودي