TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة النفط العراقية تفتح حواراً مع الشركات العالمية المقاولة

وزارة النفط العراقية تفتح حواراً مع الشركات العالمية المقاولة
المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد

مباشر: أكدت وزارة النفط العراقية، فتح حوار ونقاش مع الشركات العالمية المقاولة لتطوير الحقول النفطية حول الأسلوب الأمثل في التعاطي مع التحديات الجديدة التي تواجه السوق النفطية بسبب انتشار فيروس كورونا وانخفاض أسعار النفط، نافياً التوصل إلى صيغة اتفاق جديد حول تقليص الإنتاج أو الميزانية.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع": "لم يتم الاتفاق بعد مع الشركات الأجنبية العاملة في الحقول النفطية وخصوصاً فيما يتعلق بالأمور الفنية والمالية، لأن هذه القضايا المهمة تحتاج إلى مزيد من الوقت والحكمة والصبر والقراءة المتأنية لواقع السوق النفطية والمتغيرات التي طرأت عليها خلال الفترة الماضية، وما يتوقع أن تكون عليه خلال الفترة القادمة".

ولفت جهاد إلى تواصل الحوارات بين الوزارة وشركائها حول القضايا الفنية والمالية، مع مراعاة مصالح الأطراف المعنية في ذلك.

وأضاف، أن هناك إدارة مشتركة لجميع الحقول النفطية تتواصل لمناقشة الأفكار والمقترحات والمواضيع ذات الشأن المشترك سواء في الظروف الطبيعية وغيرها أو بحسب ما تفرضه المستجدات والتطورات في أسواق النفط العالمية، كما يحدث الآن مع تداعيات تأثير انتشار فيروس كورونا على أسواق النفط العالمية.

ولفت إلى أن هذه المسألة تعد طبيعية وحالة إيجابية بأن تكون هناك تفاهمات وحوارات قائمة بين الدول المنتجة والشركات المقاولة العالمية، مؤكداً أنه لا أحد يستطيع التكهن في الوقت الحاضر بتأثيرات أزمة كورونا على السوق النفطية وعلى الاقتصاد العالمي.

وأوضح، أنه من الحكمة تأجيل اتخاذ القرار حول الإنتاج أو الميزانية وغير ذلك، لحين وضوح الرؤية المشتركة حول تطورات السوق النفطية؛ ومن ثم بلورة صيغة اتفاق تتناسب مع المستجدات التي طرأت والأسلوب الأمثل والواقعي للتعاون بين الأطراف المعنية.

ترشيحات:

توضيح من المركزي العراقي حول إمكانية طباعة النقد لتغطية المصروفات

المركزي العراقي يصدر تعليمات لتقنين سحب الدولار نقداً