تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يُعلن تمديد إجراءت التباعد الاجتماعي حتى نهاية أبريل

ترامب يُعلن تمديد إجراءت التباعد الاجتماعي حتى نهاية أبريل

مباشر: قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمديد التباعد الاجتماعي على الصعيد الوطني حتى نهاية الشهر المقبل في محاولة لمنع مزيد من الضحايا إثر فيروس "كورونا".

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقد في البيت الأبيض مساء أمس الأحد، إن إرشادات التباعد الاجتماعي سيتم تمديدها حتى يوم 30 أبريل/نيسان المقبل.

وكانت إرشادات التباعد الاجتماعي لمدة 15 يوماً التي أعلنها الرئيس الأمريكي قبل أسبوعين مضوا من المقرر أن تنتهي اليوم الإثنين.

ويعني إعلان الرئيس الأمريكي ذاك التراجع عن تعليقاته السابقة والتي كان يريد خلالها إعادة فتح البلاد للشركات بحلول عيد الفصح.

وكان خبراء الصحة العامة قد حذروا من أن تخفيف القيود بحلول عيد الفصح يوم 12 أبريل/نيسان سيؤدي إلى حالات وفاة غير ضرورية وضرر اقتصادي.

وارتفع عدد المصابين في الولايات المتحدة بشكل حاد إلى أكثر من 143 ألف شخص لتكون الدولة الأكثر تضرراً من الفيروس المميت، لكن عدد الوفيات لا يزال منخفض نسبياً، حيث بلغ 2514 شخصاً حتى الآن، بحسب بيانات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وقال ترامب: "لا يوجد شيء أسوأ من إعلان النصر قبل الفوز"، وذلك بعدما أشار إلى أن معدل ضحايا الكورونا من المرجح أن يصل إلى ذروته في غضون أسبوعين.

وأكد أن رغبته في إعادة فتح البلاد بحلول عيد الفصح كان مجرد طموح، معبراً عن أمله في أن تتعافى البلاد بحلول 1 يونيو/حزيران، وأن يحدث العديد من الأشياء الجيدة.

وذكر الرئيس أن تمديد إرشادات الإبعاد الاجتماعي تأتي في مسعى لتجنب وفاة عدد كبير من الأمريكيين بالفيروس.

وتتمثل إرشادات التباعد الاجتماعي للبيت الأبيض في مطالبة كافة الأمريكيين بتفادي الجماعات المكونة من أكثر من 10 أفراد كما تحث كبار السن على البقاء في المنزل.

وأشار الرئيس إلى أن النماذج تتوقع ارتفاع حصيلة الوفيات إلى 2.2 مليون شخص في الولايات المتحدة إذا لم يتم اتخاذ تدابير صارمة لتخفيف تفشي الفيروس.

وقال إن إدارته تعمل على إبقاء عدد الوفيات المتوقع دون 100 ألف شخص.

وكانت الولايات الأمريكية أمرت السكان بالبقاء في المنزل كما أغلقت المدارس والمطاعم والشركات الأخرى، كما حث مركز السيطرة على الأمراض والوقاية سكان ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت على تجنب السفر غير الضروري لمدة 14 يوماً.