TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسقط للغازات توزع 20 بيسة للسهم

مسقط للغازات توزع 20 بيسة للسهم
خط إنتاج بمسقط للغازات

مباشر: قررت شركة مسقط للغازات (MGMC)، المدرجة ببورصة مسقط، توزيع الأرباح النقدية، وتستحق لمساهميها في 25 مارس/ آذار الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الاثنين، أن التوزيعات النقدية سيتم توزيعها كما هي مقترحة بجدول أعمال عموميتها المعلقة بواقع 20 بيسة للسهم، وتمثل 20 بالمائة من رأسمالها المدفوع.

وجاء القرار من مجلس إدارة الشركة على الرغم من وقف انعقاد العمومية، ودون موافقة المساهمين، بعد قرار من الهيئة العامة لسوق المال العُمانية.

وكانت الهيئة وجهت بوقف انعقاد جميع الجمعيات العامة لشركات المساهمة العامة حتى إشعار آخر، ويشمل إيقاف انعقاد العموميات للشركات المساهمة العامة والصناديق الاستثمارية.

واستندت الهيئة لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19"، المتعلقة بتعليق جميع التجمعات والفعاليات والمؤتمرات في عُمان.

ويبلغ رأسمال الشركة 3 ملايين ريال، موزعاً على 30 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.1 ريال للسهم.

وكانت عمومية الشركة أقرت في مارس من العام الماضي، توزيع أرباح نقدية على المساهمين، بواقع 71.79 بيسة للسهم، ويمثل 71.79 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم.

وشهدت الشركة نمواً في أرباحها السنوية عن عام 2019، بنسبة 77.04 بالمائة، لتصل إلى 389.38 ألف ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 219.94 ألف ريال في عام 2018.

ترشيحات:

25 مارس.. مساهمو مسقط للغازات يناقشون توزيعاً نقدياً

تراجع أرباح قطاع تسويق النفط العُماني 15% عام 2019

تراجع أرباح قطاع تسويق النفط العُماني بالربع الثالث

مسقط للغازات تتحول للخسائر بالربع الثالث

تراجع أرباح قطاع تسويق النفط العُماني الفصلية ونصف السنوية

أرباح مسقط للغازات تتراجع 13% بالربع الثاني