تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بقيمة 2.4 مليار دولار.. "ميدور" تحقق أعلى إيرادات في 5 سنوات

بقيمة 2.4 مليار دولار.. "ميدور" تحقق أعلى إيرادات في 5 سنوات
اجتماع الجمعية العامة لميدور

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة ميدور، إن شركته حققت أعلى إيرادات لها منذ 5 سنوات خلال العام الماضي بقيمة 2.4 مليار دولار، مؤكداً أنها نجحت في التعامل مع التقلبات التي شهدتها أسواق البترول العالمية.

وأوضح جمال القرعيش، في بيان للبترول صادر اليوم الاثنين، أنها نجحت في إنتاج نحو 5.1 مليون طن من المنتجات البترولية عالية الجودة خلال عام 2019 من خلال تكرير 38.7 مليون برميل خام، محققة أعلى معدل إنتاج للسولار منذ بدء تشغيل المعمل بواقع 2.5 مليون طن، والذي يمثل نحو 50 بالمائة من إجمالي إنتاج المعمل الحالي من المنتجات البترولية.

ولفت إلى أن معمل ميدور ساهم بنحو 61 بالمائة من انتاجه فى تلبية جانب مهم من احتياجات السوق المحلي بما يصل قيمته إلى 1.3 مليار دولار، كما تمكن من تصدير منتجات بترولية عالية الجودة للأسواق العالمية بقيمة 1.1 مليار دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول "ميدور" عبر الفيديوكونفرانس، لاعتماد نتائج أعمال الشركة لعام 2019.

وفيما يتعلق بمشروع التوسعات الجديدة لمعمل ميدور لزيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 60 بالمائة، والبالغ استثماراته 2.3 مليار دولار.

وأضاف القرعيش، أن ميدور تمكنت من وضعه حيز التنفيذ بعد استيفاء إجراءات التمويل مع البنوك الممولة للمشروع، وأنها رفعت من حجم المكون المحلي بالمشروع خاصة بعد إسناد بعض أعمال التصنيع والتوريد لشركة بتروجت الذراع التنفيذية لقطاع البترول بقيمة 8.2 مليون دولار.

وأشار إلى أنها نجحت في مضاعفة رأسمالها من أجل مشروع التوسعات وقام المساهمون بضخ 440 مليون دولار من قيمة الزيادة طبقاً للجدول الزمني المحدد في هذا الشأن.

ونوه بسداد ميدور نحو ملياري جنيه ضرائب ورسوم لخزانة الدولة منذ إقرار خضوعها للضرائب.

ترشيحات:

الوزراء المصري ينفي إلغاء الفصل الدراسي الثاني للجامعات

الحكومة توضح حقيقة شحن أرصدة مجانية لعملاء شركات الاتصالات بمصر

"الصحة" المصرية: تسجيل 40 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و6 وفيات

مصر.. مجلس الدولة يقرر تأجيل جميع الجلسات حتى 15 أبريل المقبل