تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الخليج للملاحة" تعتمد إصدار صكوك بـ 125 مليون درهم

عمومية "الخليج للملاحة" تعتمد إصدار صكوك بـ 125 مليون درهم
سفن تابعة للخليج للملاحة القابضة

دبي – مباشر: وافقت الجمعية العمومية لشركة  الخليج للملاحة القابضة، خلال اجتماعها أمس الأحد على إصدار صكوك إسلامية بقيمة إجمالية تقدر بـ 125 مليون درهم، وسوف تستحق بعد خمس سنوات من تاريخ الإصدار.

 ووفقاً لبيان الشركة لسوق دبي المالي، فإن العمومية وافقت أيضاً على تفويض مجلس الإدارة لتحديد تاريخ الإصدار، ولن يتم تقديم أي ضمانات أو رهونات مقابل الإصدار.

وأشار البيان أن سيتم هذا الإصدار من الصكوك خلال طرح خاص للمستثمرين المؤهلين. مبيناً أن سعر إصدار الصك الواحد سيكون درهماً واحداً، كما ستدفع دفعات الأرباح بنسبة 12 بالمائة كل ستة أشهر.

وأما عن تاريخ التصفية فقد أوضح بيان الشركة أن الاستحقاق النهائي لتلك الصكوك سيكون بمدة 5 سنوات من تاريخ الإصدار، وأما الضمانات فإنه لن يتم تقديم أي ضمانات أو رهونات مقابل الإصدار.

وفي منتصف شهر يناير/كانون الثاني من العام الجاري، وافق مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة، على إصدار صكوك خلال الفترة القادمة بالقيمة المذكورة.

وكشفت نتائج الشركة لعام 2019 عن تحولها لتكبد الخسائر في نهاية العام الماضي، مُقابل تسجيلها لأرباح في العام قبل الماضي حيث وصلت خسائرها إلى 5.55 مليون درهم، مُقابل أرباح بـ 18.77 مليون درهم في العام قبل الماضي.

ترشيحات:

ولي عهد أبوظبي يوجه بإنشاء "مراكز مسح من المركبة" لفيروس كورونا

ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس العراقي جهود مكافحة كورونا