TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يتراجع 6.5% ليسجل أدنى تسوية منذ 2002

محدث.. النفط يتراجع 6.5% ليسجل أدنى تسوية منذ 2002

مباشر: تراجعت أسعار النفط بأكثر من 6.5 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، مسجلةً أدنى مستوى في حوالي 18 عاماً مع استمرار القلق حول تخمة المعروض وتراجع الطلب على الخام.

وتسيطر حالة من التشاؤم على مستثمري الخام بفعل توقف النشاط الاقتصادي حول العالم في إطار السعي للسيطرة على فيروس كورونا، وسط توقعات بتراجع الطلب العالمي على الخام بنحو 20 مليون برميل يومياً.

كما تأثرت أسعار النفط سلبا بحرب الأسعار بين المنتجين في أوبك وروسيا، وسط زيادة الإمدادات وخفض الأسعار بين الجانبين، ما تسبب في توقعات بتخمة من المعروض في السوق.

وتحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث اتفق الجانبان على إجراء محادثات حول سوق النفط على المستوى الوزاري، بحسب بيان للكرملين.

وكانت الشركات الأمريكية قد أغلقت 40 منصة للتقنيب عن النفط في الأسبوع الماضي، مع التراجع الحاد للأسعار والذي أثر سلبا على مدى جدوى التنقيب عن الخام الصخري.

وعند التسوية، انخفض سعر خام غرب تكساس الأمريكي (نايمكس) تسليم مايو/آيار بنسبة 6.6 بالمائة عند 20.09 دولار للبرميل، ليسجل أدنى أغلاق لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ فبراير/شباط 2002

 وخلال الجلسة سجل الخام الأمريكي مستوى  19.27 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 6:50 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/أيار بنحو 9 بالمائة مسجلاً 22.69 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 21.56 دولار للبرميل هو أدنى مستوى منذ عام 2002.