تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الصناعة الكويتية تحدد المنشآت التي تعمل على مدار اليوم

هيئة الصناعة الكويتية تحدد المنشآت التي تعمل على مدار اليوم
الھیئة العامة للصناعة الكویتیة

الكويت - مباشر: أصدرت الھیئة العامة للصناعة الكویتیة قرارا إداریا یحدد في مادتھ الأولى ساعات العمل للمنشآت الصناعیة الحاصلة على ترخیص صناعي وتعمل في النشاطات الغذائیة والطبیة والبتروكیماویات والبلاستیك ونشاطات الغازات الصناعیة والكرتون والمعقمات الطبیة وإستمرارھا في العمل لمدة 24 ساعة.

وقال المدیر العام للھیئة عبدالكریم تقي، لوكالة الانباء الكویتیة (كونا)، الیوم الأحد، إن المادتین الثانیة والثالثة من القرار الذي یحمل رقم (393 لسنة 2020) حددتا ساعات العمل لباقي المنشآت والحرف الصناعیة غیر العاملة في الأنشطة آنفة الذكر حیث تبدأ من الساعة 5 صباحا حتى 4 عصرا مع الالتزام بقرار الحظر الصادر من مجلس الوزراء والقرارات اللاحقة المرتبطة بذلك.

وأضاف تقي أن المادة الرابعة من القرار ألزمت باقي الحرف الصناعیة وكل الأنشطة الأخرى الخاضعة لإشراف الھیئة بالإغلاق الكامل، مبینا أنه في حال وجود ضرورة لفتح أنشطتھا یجب الحصول على الموافقة الكتابیة المسبقة من الھیئة.

وشدد على ضرورة التزام جمیع المنشآت العاملة بأنواعھا عند مزاولة أنشطتھا الالتزام بالشروط الصحیة وضوابط عدم التجمع والواردة بناء على قرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة الكویتیة.

وأفاد أن من یخالف تلك القرارات سیعرض نفسھ للمسائلة القانونیة والجزاءات المقررة بقانون الصناعة وتعدیلاتھ والقوانین الآخرى ذات العلاقة.

ولفت إلى عمل جمیع القطاعات والادارات المختصة بالھیئة على تنفیذ ھذا القرار والعمل بھ اعتبارا من تاریخ صدوره.

ترشيحات

الأمة الكويتي: تأجيل أقساط المتقاعدين لدى "التأمينات" يحتاج إلى تشريع

هيئة الصناعة الكويتية تشدد على الإلتزام بالأغراض المخصصة في التراخيص