TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس العراقي جهود مكافحة كورونا

ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس العراقي جهود مكافحة كورونا
الشيخ محمد بن زايد والرئيس العراقي - صورة أرشيفية

 

أبوظبي – مباشر: بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع رئيس العراق برهم صالح، مستجدات انتشار فيروس "كورونا"، والجهود الدولية المبذولة لاحتواء تداعياته.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الجانبين، اليوم الأحد، لمناقشة التعاون الثنائي بين البلدين، وإمكانات تنميتها وتطويرها في جوانبها كافة بما يحقق مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

واطلع ولي عهد أبوظبي من الرئيس العراقي على تطورات الأوضاع في العراق وجهود الحكومة العراقية والإجراءات التي تتخذها لمواجهة فيروس "كورونا"، والحد من انتشاره واحتواء تداعياته الإنسانية والصحية والاقتصادية على البلد.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات حريصة على التعاون والتنسيق مع العراق في احتواء ومعالجة تداعيات انتشار الفيروس في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها العالم أجمع.

من جانبه ثمن الرئيس العراقي مبادرة ولي عهد أبوظبي وما أبداه من مشاعر تضامن صادقة تجاه الشعب العراقي، لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم كافة في ظل انتشار وباء كورونا.

وشدد الجانبان على أهمية تكثيف التعاون الدولي وتنسيق الجهود المشترك وتبادل المعلومات والتجارب بين الدول لمكافحة وباء "كورونا"، والحد من تداعياته في الجوانب كافة الإنسانية والصحية والاقتصادية على المجتمعات ودول العالم.

ترشيحات

"الطيران المدني" الكويتي: وصول رحلة المواطنين العائدين من طهران

تقرير الوظائف الأمريكي ضمن 5 أحداث مرتقبة بالأسواق هذا الأسبوع

الاحتياطي العام للحكومة السعودية يستقر خلال فبراير للشهر الثاني على التوالي

احتياطيات السعودية الأجنبية ترتفع 2.6% خلال فبراير على أساس سنوي

الصحة السعودية: تسجيل 96 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات