TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العُماني للتكنولوجيا" يرصد مليون ريال للتوسع في المشاريع التقنية

"العُماني للتكنولوجيا" يرصد مليون ريال للتوسع في المشاريع التقنية
علم سلطنة عامن

 

مباشر: أعلن الصندوق العماني للتكنولوجيا، عن تخصيص مليون ريال عماني لأجل الاستثمار والتوسع في مشاريع تقنية في السلطنة.

وقال المهندس يوسف بن علي الحارثي، الرئيس التنفيذي للصندوق، إن تخصيص ذلك المبلغ للاستثمار في الشركات التقنية العمانية من خلال التطبيقات والمنصات الإلكترونية القائمة على الابتكار والتكنولوجيا، بحسب وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأحد.

وأوضح الحارثي أن القرار يأتي لأجل تقديم حلول تقنية تساعد المواطنين والمقيمين على مواجهة الصعوبات الناجمة عن تطبيق سياسة التباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط، والتي هي أساس جهود السلطنة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتقليل أعداد الاصابات الجديدة.

وأشار الحارثي إلى أن الصندوق سيقوم بتبسيط إجراءات التقديم والتعجيل في اتخاذ القرارات الاستثمارية، بحيث تجتمع لجان الاستثمار عن بعد وتجيز الاستثمارات المطلوبة بشكل سريع.

ونوّه الحارثي بأن الصندوق سيخصص جزءا من المبلغ لزيادة الاستثمار في الشركات العمانية الناشئة التي استثمر بها الصندوق سابقا، للتوسع في أعمالها محليا لتواكب زيادة الطلب على الخدمات التي تقدم عن بعد نظرا للظروف الحالية.

وأشار الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا إلى أن الصندوق لديه ما مجموعه 104 استثمارات تكنولوجية في مختلف القطاعات، يقوم عليها شباب عماني من مختلف التخصصات، ويتم تقديم الدعم المالي لهذه المبادرة لتمكين المشاريع من زيادة قدرتها على تلبية الحاجات الملحة الناتجة عن الأوضاع الراهنة.

ترشيحات

"الطيران المدني" الكويتي: وصول رحلة المواطنين العائدين من طهران

تقرير الوظائف الأمريكي ضمن 5 أحداث مرتقبة بالأسواق هذا الأسبوع

الاحتياطي العام للحكومة السعودية يستقر خلال فبراير للشهر الثاني على التوالي

احتياطيات السعودية الأجنبية ترتفع 2.6% خلال فبراير على أساس سنوي