تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة دبي تطلق خدمة التصديقات الإلكترونية وتعزز من مجموعة خدماتها الذكية

غرفة دبي تطلق خدمة التصديقات الإلكترونية وتعزز من مجموعة خدماتها الذكية
غرفة دبي ـ أرشيفية

دبي - مباشر: أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي، عن إطلاق خدمة التصديق الإلكتروني واعتماد صحة التواقيع على الوثائق والمستندات الخاصة، مما يرفع نسبة التحول الذكي في خدمات الغرفة الأساسية إلى 98%.

وأشارت الغرفة في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، إلى تفعيل هذه الخدمة الذكية بدءاً من 19 مارس الجاري، حيث أصبح بإمكان جميع أعضاء الغرفة تقديم جميع المعاملات الخاصة بخدمة التصديقات الكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني لغرفة دبي، وستتم المراجعة والموافقة وتحصيل الرسوم على المعاملات الكترونياً ومن ثم يمكن للعميل طباعة المستندات المصدقة في مكاتبهم. ويستغرق إتمام معاملة التصديقات حداً أقصى لا يتجاوز 4 ساعات.

وباتت الغرفة تمتلك منظومة متكاملة من الخدمات الذكية والإلكترونية التي تغطي كافة احتياجات ومتطلبات مجتمع الأعمال، والتي تمكن المستثمرين من إنجاز جميع معاملاتهم عن بعد بيسر وسهولة ووفق أرقى المعايير والممارسات العالمية. وتنجز الغرفة ما معدله 1,600 تصديقاً شهرياً، في حين أنجزت العام الماضي أكثر من 18,800 معاملة تصديقات، بحسب البيان.

نمو العضوية ودفاتر الإدخال المؤقت

ومن جانب آخر، كشفت الغرفة عن انضمام 3,105 شركات جديدة إلى عضوية الغرفة خلال أول شهرين من العام الحالي (يناير وفبراير 2020)، وذلك بنمو 4.7 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في دلالة على استمرارية الأعمال، مما يرفع إجمالي عدد أعضاء غرفة دبي مع نهاية فبراير الماضي إلى أكثر من 248,000 شركة.

وأشارت الغرفة إلى نمو عدد دفاتر الإدخال المؤقت للبضائع التي استقبلتها الدولة بنسبة 11.6 بالمائة ليبلغ عددها خلال نفس الفترة 1,365 دفتر إدخال مؤقت مقارنةً بـ 1,223 دفتراً خلال نفس الفترة من العام الماضي، في حين ارتفعت قيمة بضائع سلع دفاتر الإدخال المؤقت التي استقبلتها الدولة خلال أول شهرين من العام الجاري بنسبة 5.8بالمائة لتبلغ 1.2 مليار درهم.

وبلغ عدد دفاتر الإدخال المؤقت التي أصدرتها الغرفة خلال نفس الفترة 38 دفتراً بنمو بلغ 11.7بالمائة مقارنة بعددها خلال الشهرين الأوليين من العام الماضي، في حين بلغت قيمة بضائع وسلع دفاتر الإخال المؤقت التي أصدرتها الغرفة خلال هذه الفترة 5.8 مليون درهم.

غرفة ذكية

وأشار مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى أن إطلاق خدمة التصديقات الذكية يأتي استكمالاً للتحول الذكي الذي تعتمده الغرفة وصولاً إلى نموذج الغرفة الذكية الذي طورته الغرفة، مدخلةً عليه تغييرات تتلاءم مع بيئة الأعمال في دبي واستراتيجية حكومة دبي الذكية.

واعتبر حمد بوعميم، أن الغرفة مستمرة في استثمارها في التقنيات الحديثة وتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة بما يدعم مجتمع الأعمال ويسهل عليه ممارسة نشاطه.

ولفت بوعميم إلى أن الغرفة تعمل بوضوح ضمن معايير تضمن تبسيط وتسهيل وتسريع إجراءات ممارسة الأعمال، وإسعاد المتعاملين وإرضاءهم، معتبراً ان نسبة التحول الذكي في خدمات الغرفة الأساسية بلغت 98بالمائة مع إطلاق خدمة التصديقات الذكية، وتعمل الغرفة على رفعها إلى 100 بالمائة خلال الفترة القليلة الماضية. 

خدمات غرفة دبي الذكية

وتوفر غرفة دبي مجموعة واسعة من الخدمات الذكية المتنوعة التي تلبي كافة متطلبات مجتمع الأعمال وذلك عبر قنوات مختلفة لإثراء تجربة المتعامل تشمل التطبيقات الذكية والموقع الإلكتروني بالإضافة إلى الأكشاك الذكية المنتشرة في أنحاء إمارة دبي، مما يؤكد التزامها بتعزيز تحول مجتمع أعمالها إلى مجتمع ذكي ومتطور.

وتشمل الخدمات الذكية التي توفرها الغرفة معاملات إصدار شهادات المنشأ والتصديقات وخدمات العضوية وخدمة الدراسات والأبحاث والتقارير الأعمال والخدمات القانونية وإصدار دفتر الإدخال المؤقت للبضائع وعلامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للشركات والتصنيف الائتماني وخدمات مجموعات ومجالس الأعمال بالإضافة إلى الخدمات المتاحة للهيئات الاقتصادية والمهنية.

وتشمل الخدمات الذكية التفصيلية التي توفرها الغرفة في خدمة العضوية إصدار وتجديد وتعديل العضوية، وخدمة الإدخال المؤقت للبضائع التي تشمل إصدار وتعديل وإصدار بدل فاقد وبديل لدفتر الإدخال المؤقت، وتشمل خدمات شهادة المنشأ إصدار وتعديل وإصدار نسخة إضافية لشهادة المنشأ، في حين تشمل الخدمات القانونية الوساطة والمعلومات القانونية.

وتشمل خدمة الدراسات إصدار التقارير والبحوث والدراسات ورسائل التوصية والتعريف وغيرها. أما خدمات التراخيص والتصاريح فتشمل تصريح وترخيص وتجديد مجالس ومجموعات الأعمال، وتشمل خدمات التصديقات التصديق على التوقيع والأختام وصورة طبق الأصل. 

ترشيحات

الحجز إلكترونيًا ومجانًا بشروط.. أبوظبي تُطلق مبادرة للكشف عن "كورونا"

فلاي دبي توقف عملياتها حتى 7 أبريل بسبب "كورونا"

"اقتصادية أبوظبي" تناقش تقرير ممارسة الأعمال 2021 مع "البنك الدولي"