TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب البحريني: 215 مليون دينار لسداد أجور العاملين بالقطاع الخاص لمدة 3 أشهر

النواب البحريني: 215 مليون دينار لسداد أجور العاملين بالقطاع الخاص لمدة 3 أشهر
خدمات النواب تناقش سداد أجور البحرينيين

 

مباشر: ناقشت لجنة الخدمات بمجلس النواب البحريني، مشروع قانون بشأن التأمين ضد التعطل، يضمن سداد أجور العاملين في القطاع الخاص لمدة 3 أشهر، بقيمة إجمالية تُقدر بـ 215 مليون دينار بحريني.

قال النائب ممدوح الصالح، رئيس اللجنة، إن التعديل الذي يحمله مشروع القانون يجيز لصندوق التأمين ضد التعطل سداد أجور العمال البحرينيين في القطاع الخاص المؤمن عليهم لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من شهر أبريل/ نيسان 2020، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين "بنا".

وأضاف الصالح أن مبررات مشروع القانون تتمثل في تعزيز قدرة أصحاب العمل على مواجهة الآثار السلبية جراء تأثر الأعمال بالوضع الاقتصادي العالمي والمحلي نتيجة انتشار فيروس كورونا، منوهاً بأن التعديل سيسهم في الاستقرار الاقتصادي.

ولفت الصالح إلى أنه ستتم الاستفادة من وفورات صندوق التأمين ضد التعطل بقيمة إجمالية تقدر بـ215 مليون دينار بحريني لحماية الموظفين البحرينيين العاملين في القطاع الخاص من خطر التعطل بسبب الأوضاع الاقتصـادية الراهنة.

ويتألف مشروع القانون من مادتين، تناولت المادة إضافة بند جديد برقم 2 إلى الفقرة (ج) من المادة 8 من المرسوم بقـانون رقم 28 لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطـل يقضي بسداد أجر العمال البحرينيين المؤمن عليهم بموجب قانون التأمين الاجتمــاعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم 24 لسنة 1976 لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا مــن شهر أبريل 2020 وبحد أقصی مقداره الأجـر المـؤمن بموجبه مع مراعاة الفقرة (ه) من ذات المادة، أما المادة الثانية فجاءت تنفيذية.

ترشيحات

"الطيران المدني" الكويتي: وصول رحلة المواطنين العائدين من طهران

تقرير الوظائف الأمريكي ضمن 5 أحداث مرتقبة بالأسواق هذا الأسبوع

الاحتياطي العام للحكومة السعودية يستقر خلال فبراير للشهر الثاني على التوالي

احتياطيات السعودية الأجنبية ترتفع 2.6% خلال فبراير على أساس سنوي

الصحة السعودية: تسجيل 96 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات