تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلاي دبي توقف عملياتها حتى 7 أبريل بسبب "كورونا"

فلاي دبي توقف عملياتها حتى 7 أبريل بسبب "كورونا"
طائرة تابعة لشركة فلاي دبي

دبي - مباشر: قالت شركة فلاي دبي، إنها أوقفت عملياتها اعتباراً من الثلاثاء 24 مارس/أذار وحتى الثلاثاء 07 أبريل/نيسان 2020 كجزء من الإجراءات الاحترازية التي يتم تنفيذها استجابة للتداعيات المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وذكرت الناقلة، في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، أنه بالنسبة للرحلات الملغاة فسيتوفر أمام المسافرين خيارات عدة منها استرداد قيمة التذكرة والحصول على قسيمة صالحة لمدة 12 شهراً من تاريخ إصدارها بدلاً من 6 أشهر سابقاً، فضلاً عن خيار إعادة الحجز.

ويمكن للمتعامل إعادة الحجز مجاناً للسفر لمدة تصل إلى 60 يوماً من تاريخ سفره الأصلي، مع تطبيق فارق السعر في حال اختار المتعامل الحجز لأكثر من 60 يوماً من تاريخ سفره الأصلي.

وأوضحت الشركة أنه في حال رغب المتعاملون بتغيير خطط سفرهم، فيمكنهم استرداد قيمة التذكرة، وخيار إعادة الحجز بدون غرامة في وقت لاحق، موضحةً أنه بالنسبة للحجوزات التي أجريت من خلال وكلاء السفر، فيمكن للمتعاملين التواصل معهم مباشرة بخصوص خيارات استرداد قيمة التذكرة وإعادة الحجز.

وكانت شركة طيران الإمارات أعلنت تعليق جميع رحلاتها بداية من 25 مارس/آذار الجاري، ضمن الإجراءات المتخذة في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومؤخراً، قررت "الوطنية للطوارئ والأزمات"وهيئة الطيران المدني تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين ويسري ذلك بعد 48 ساعة من يوم 23 مارس/أذار الجاري.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني، علقت جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى كل من لبنان وتركيا وسوريا والعراق اعتبارا من ١٧ مارس/أذار 2020م وحتى إشعار آخر وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والاستباقية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 من الانتشار في الدولة.

وفيما يخص آخر إحصائيات للوباء العالمي، رصدت وزارة الصحة الإماراتية، أمس السبت، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 468 حالة بعد تسجيل 63 حالة إصابة جديدةفيما أفادت بتسجيل حالتي وفاة، موضحاً أن عدد المتعافين من فيروس كورونا في البلاد يصل حالياً إلى 55 حالة.

وعلى المستوى العالمي، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 663.74 ألف شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 30.88 ألف شخص، ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل.

ترشيحات:

محفزات حكومية تُهدي الأسهم الإماراتية مكاسب تتجاوز 12 مليار درهم

إنفوجرافيك.. كيف تطور احتياطي الذهب بالإمارات خلال 12 شهراً؟

بورصات الإمارات تتراجع في التعاملات المبكرة

لمواجهة تداعيات كورونا.. 11 بنكاً إماراتياً يطلق مبادرات لتحفيز مجتمع الأعمال

تقرير: 57 قراراً احترازياً بالإمارات خلال مارس لمواجهة تداعيات "كورونا"

تقرير: توجه إماراتي نحو التسهيلات المصرفية لمواجهة تداعيات كورونا

كيف تعامل المستثمرين مع الأسهم الإماراتية وسط مبادرات التحفيز الحكومية؟

محللون: الأسهم الإماراتية تحمل فرصاً واعدة رغم تحديات كورونا