TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشرقية تنفذ 11.7 ألف مشروع بقيمة 1.6 مليار جنيه

الشرقية تنفذ 11.7 ألف مشروع بقيمة 1.6 مليار جنيه
أرشيفية

القاهرة- مباشر: أعلن محافظ الشرقية، عن تنفيذ 11.701 ألف مشروع ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بقيمة 1.604 مليار جنيه، توفر 41.567 ألف فرصة عمل.

وأكد ممدوح غراب في بيان صادر اليوم الأحد، على ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك" وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبنى وطرح المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

وأشار إلى أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج "مشروعك" مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة. وأشار المحافظ إلى أهمية برنامج "مشروعك" فى فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة .

ومن جابنه أوضح العربي الشبراوي مدير "مشروعك" بالمحافظة، أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع (تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات ، مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع أرز – حظيرة مواشي – تجارة حبوب – ورشة موبيليا .... وغيرها ).

وذكر مدير مشروعك، أن مركز ومدينة الزقازيق (حي أول وثانٍ) جاء في المركز الأول من حيث عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها والتي بلغت 2201 مشروعاً بقيمة 241.296 مليون جنيه، يليه في المركز الثاني مركز الحسينية بإجمالي عدد المشروعات التي تم الموافقة عليه 533 مشروعاً بقيمة 209.317 مليون جنيه، ويليه في المركز الثالث مركز بلبيس حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها 1517 مشروعاً بقيمة 191.87 مليون جنيه.

ووجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

ترشيحات:

النواب المصري يتابع إجراءات الحكومة لمواجهة كورونا