تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة دبي تجني ثمار الاستثمار في التحوّل الرقمي خلال أزمة كورونا

حكومة دبي تجني ثمار الاستثمار في التحوّل الرقمي خلال أزمة كورونا
العمل عن بعد

أبوظبي - مباشر: وظّفت حكومة دبي المنظومة الرقمية، من بنية تحتية وتطبيقات وخدمات لتستمر الجهات الحكومية بخدمة الناس بشكل معتاد خلال فترة العمل عن بُعد، التي أعلنتها الحكومة حفاظاً على صحة وحياة الناس. 

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الأحد، كشفت دبي الذكية أن الظروف التي يمر بها العالم وجهود الحفاظ على سلامة المجتمع وضعت البنية التحتية الذكية والخدمات القائمة عليها في اختبار حي لفاعلية وجدوى كل ما تضمنته العقود الماضية من استراتيجيات واستثمار في التقنية والإنسان.

وأعلنت دبي الذكية أن فتح ومشاركة البيانات الحكومية بالإضافة إلى الحلول الذكية المنتشرة في أنحاء الإمارة تتيح للجهات الحكومية رصد طبيعة الأنشطة، والاحتياجات في المدينة والتغيّر الحاصل في احتياجات الناس بصورة لحظية.

وأشارت إلى أن هذا ما يتيح للحكومة الاستجابة السريعة والعمل بصورة أقرب للطبيعية، رغم مجموعة الإجراءات الوقائية التي تم تطبيقها من الجهات المختصة لضمان بقاء الناس في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة.

وتعمل خدمة نظم تخطيط الموارد الحكومية وتطبيق الموظف الذكي كبوابة إدارية لجميع مهام الموارد البشرية والمشتريات والتمويل والحسابات الداخلية ، وتشكل تطبيقات الهاتف المحمول مثل: "دبي الآن" و "الهوية الرقمية"، أهمية كبرى خاصة  في الأوقات التي نمارس فيها التباعد الاجتماعي.

وعلى مستوى الخدمات الحكومية الحيوية اليومية التي يحتاجها سكان دبي قامت دبي الذكية بالتعاون مع شركائها الحكوميين في أكثر من 33 جهة بتوفير 116 خدمة.
وتشمل خدمات مثل دفع فواتير الخدمات مثل ديوا واتصالات ودو وخدمات المركبات مثل تجديد رخصة المركبة وتسديد المخالفات وسداد ثمن الوقود، والتعرّف على الصيدليات المفتوحة والأطباء والعيادات المتوفرة وغيرها من الاحتياجات.

وعلى مستوى القطاع الخاص، أتاحت البنية التحتية الذكية التي وفرتها دبي الذكية وشركائها لمختلف مؤسسات القطاع الخاص مواصلة أعمالهم عن بُعد وخاصة قطاعات مثل المطاعم والشحن وغيرها المرتبطة تلبية احتياجات المواطن والمقيم.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيف تطور احتياطي الذهب بالإمارات خلال 12 شهراً؟

بورصات الإمارات تتراجع في التعاملات المبكرة

لمواجهة تداعيات كورونا.. 11 بنكاً إماراتياً يطلق مبادرات لتحفيز مجتمع الأعمال

تقرير: 57 قراراً احترازياً بالإمارات خلال مارس لمواجهة تداعيات "كورونا"

تقرير: توجه إماراتي نحو التسهيلات المصرفية لمواجهة تداعيات كورونا

كيف تعامل المستثمرين مع الأسهم الإماراتية وسط مبادرات التحفيز الحكومية؟

محللون: الأسهم الإماراتية تحمل فرصاً واعدة رغم تحديات كورونا