TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء الفلسطيني: نحتاج 120 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا

رئيس الوزراء الفلسطيني: نحتاج 120 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه - أرشيفية

مباشر: قال رئيس الوزراء الفلسطيني، إن احتياجاتنا المالية لمواجهة فيروس كورونا تصل إلي 120 مليون دولار، وعجز الموازنة سيتضاعف وخسائر الاقتصاد الوطني ستكون كبيرة جدا.

وأضاف محمد اشتية اليوم الأحد، أن لذلد قمنا بدأنا بدراسة الآثار الاقتصادية لهذه الأزمة مع البنك الدولي وفريق من المؤسسات ذات العلاقة، وفقأ لوكالة أنباء وفا.

وذكر أننا وبدأنا الإعداد لما بعد انتهاء هذه الأزمة لإعادة إنعاش الاقتصاد، من خلال العمل على تخصيص مبالغ عبر البنوك مع توفير ضمانات للقروض، وسوف نطلب من البنوك من خلال سلطة النقد، خفض فوائد القروض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وكشف أن تم الاتفاق مع الاتحاد العالم لنقابات عمال فلسطين أن يقوم بصرف مبلغ 10 ملايين شيكل وستساهم الحكومة بمبلغ مثيل، سيتم توزيعها كمساعدات للعمال، ولمن هم أصلا عاطلين عن العمل، وفق آلية يعلن عنها الاتحاد ووزارة العمل.

كما نعمل مع المانحين والبنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية والصناديق العربية من أجل برنامج قادر على إعادة تحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل وإنعاش القطاعات الإنتاجية، والخدماتية، والسياحية.

وأشار إلي أن بالنسبة للمساعدات الدولية، تلقينا تعهدات من دول مختلفة، ونحن شاكرون لها على ذلك، ونأمل ترجمتها إلى واقع قريبا. وكل مساعدة تأتينا لمواجهة هذا الوباء هي لكل الفلسطينيين في القدس وغزة والضفة ومخيمات اللجوء في الشتات.

ترشيحات ..

النقل المصرية توضح حقيقة توقف السكك الحديدية والمترو الجمعة والسبت

الحكومة المصرية تُقر مشروع قانون العلاوة الدورية والحافز بداية من يوليو

محدث.. النفط يسجل خسائر للأسبوع الخامس على التوال

الحكومة توضح حقيقة شحن أرصدة مجانية لعملاء شركات الاتصالات بمصر