تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شاكر": نسعى للاستحواذ على فرص نمو قصيرة وطويلة الأجل

"شاكر": نسعى للاستحواذ على فرص نمو قصيرة وطويلة الأجل
مقر تابع لشركة الحسن غازي إبراهيم شاكر
شاكر
1214
1.74% 8.20 0.14

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للتخطيط والتحول بشركة الحسن غازي إبراهيم شاكر إن الشركة حققت خلال 2019 نتائج متميزة نتيجة اعتمادنا لبرنامج التحول الاستراتيجي واسع النطاق.

وأضاف محمد إبراهيم أبونيان، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الأحد أن شركته تسعى خلال  2020، للبناء على نموذج التشغيل المطور والاستحواذ على فرص نمو قصيرة وطويلة الأجل".

ولفت الى أن النتائج الايجابية للشركة دعمت تنفيذ برنامج التحول الاستراتيجي من قبل الإدارة والموظفين في جميع أنحاء المملكة، وكان تأثير ذلك واضحاً على نتائجنا. 

كما أشار الى أن مبيعات الشركة تحسنت في السعودية بأكثر من 18%، في حين أدى اعتماد خطة تطوير المواهب المطورة وتحسين كفاءة التشغيل إلى خفض التكاليف وزيادة الربحية.

كما لفت الى أن الأعمال التجارية للشركة تتمتع بمكانةٍ قوية لاغتنام الفرص المتاحة لها، ليس فقط لمبيعاتنا لأجهزة التكييف، بل أيضاً في مبيعاتنا للمنتجات الموفرة للطاقة وخدمات ما بعد البيع وقطاع الأجهزة المنزلية المتنامي.

وعن مستجدات فيروس كورونا، أكد البنيان أن مجلس الإدارة أجرى تقييماً أولياً حول تأثير وباء فيروس كورونا الذي أصاب العالم مؤخراً.

وتابع: تعتمد سلسلة توريد المجموعة حالياً على قطع الغيار والمنتجات التي يتم الحصول عليها من الشرق الأقصى وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

 وأشار إلى أن الشركة تدير حالياً إمدادات منتجاتها بشكل طبيعي إلى السوق المحلية من خلال المخزون وأوامر الشراء الموجودة والمخطط لها، والتي ستستمر مراقبتها في ضوء الوضع المتطور. 

كما لفت الى أن هذه الأوامر تأتي في المقام الأول من المُصنع المحلي في المملكة والذي لا يزال مستمرا في العمل في الوقت الحالي، مشيرا الى أن ستقوم الشركة بتقييم كافة المستجدات الجوهرية المتعلقة بانتشار هذا الفيروس والافصاح عند الحاجة، ان تطلب الامر.

وأعلنت الشركة اليوم الأحد، عن تراجع صافي الخسائر خلال عام 2019 بنسبة 74.67%إلى 49.78 مليون ريال، مقابل 196.542 مليون ريال في عام 2018.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لـ "شاكر": خطة لاستكشاف فرص ومشاريع مستقبلية

"شاكر" تخفض خسائرها 85.8% بالربع الثالث

مؤسسة الحبوب السعودية تؤكد استمرار استقبال شحنات القمح والشعير العلفي

بنوك سعودية تدعم صندوق الوقف الصحي لمكافحة كورونا بـ159 مليون ريال

الصحة السعودية توضح حقيقة ظهور إصابة بـ"كورونا" في سوق تجاري بالرياض

السعودية تزيح الصين من المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر ثقة المستهلك