TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تفرض رسم صادر على قصاصات الأقمشة

مصر تفرض رسم صادر على قصاصات الأقمشة
وزيرة الصناعة نيفين جامع

القاهرة - مباشر: قررت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، فرض رسم صادر على قصاصات وفضلات وخرق وأسمال الأقمشة القطنية والقطنية المخلوطة بواقع 3 آلاف جنيه للطن لمدة عام فيما عدا قصاصات وفضلات أقمشة الجينز.

وبحسب القرار الصارد اليوم الأحد، فإنه نص على أن يتم فحص الرسائل المصدرة من قصاصات وفضلات وخرق وأسمال الأقمشة الجينز والبوليستر من خلال لجنة تضم ممثلين عن مصلحة الجمارك والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وذلك للتأكد من عدم احتوائها على قصاصات وفضلات وخرق وأسمال الأقمشة القطنية أو القطنية المخلوطة.

ونص القرار على عدم سريان هذا الرسم على الرسائل المصدرة إلى المشروعات الإنتاجية المقامة بالمناطق الحرة داخل جمهورية مصر العربية وفى حدود الكميات التي توافق عليها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وقالت رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، إن القرار يستهدف توفير احتياجات المصانع التي تعمل في مجال إعادة تدوير القصاصات بأسعار مناسبة، مشيرة إلى أن القرار يسهم في تعميق الصناعة الوطنية في هذا القطاع.

وأشارت أماني الوصال، إلى أن القرار تم إصداره بعد استطلاع رأي المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية وجمعية رجال الأعمال المصريين، لافتة الى إلى أن القرار ستتم مراجعته سنوياً لتقرير مدى إمكانية استمراره أو تعديله.

ترشيحات:

مصر تقرر تمديد تعليق الجمع بالمساجد ضمن إجراءات مواجهة "كورونا"

في نقاط..تدابير إضافية لاحتواء أعباء "كورونا" على نشاط التمويل متناهي الصغر بمصر

مصر..الرقابة المالية تقر تدابير إضافة لعملاء التمويل متناهي الصغر بسبب "كورونا"