تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" يحول دفة بورصة دبي نحو مكاسب مليارية بالختام

"إعمار" يحول دفة بورصة دبي نحو مكاسب مليارية بالختام
مستثمر داخل مقر بورصة دبي

دبي – مباشر: ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي في نهاية تداولات اليوم الأحد، تزامناً مع صعود سهم إعمار العقارية القيادي الذي زاد من مكاسب البورصة السوقية بأكثر من مليار درهم تزامناً مع إطلاق محفزات حكومية تستهدف احتواء تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً لبيانات البورصة، زاد المؤشر بنسبة 1.28 بالمائة، بما يُوازي 23.16 نقطة ليصل إلى مستوى 1832.28 نقطة، مُخالفاً الأداء السلبي في جلسة يوم الخميس.

وسجلت القيمة السوقية نمواً بمقدار 1.81 مليار درهم لتصل إلى 273.81 مليار درهم، مُقابل 272 مليار درهم في يوم الخميس الماضي. وتم تداول في جلسة اليوم بنحو 204.25 مليون سهم، بقيمة 148.46 مليون درهم، بعد تنفيذ 3307 صفقات.

وسجلت قطاعات الاستثمار والخدمات المالية، السلع الاستهلاكية، والخدمات نمواً بنسبة 3.25 بالمائة، بنسبة 2.91 بالمائة، بنسبة 0.13 بالمائة، بينما هبط قطاع البنوك بنسبة 0.39 بالمائة.

وارتفع 19 سهماً كان من أبرزهم سهم شركة غلفا للمياه المعدنية والصناعات التحويلية بنسبة 14.90 بالمائة، بينما انخفض 11 سهماً كان من أبرزهم سهم شركة الخليج للملاحة القابضة بنسبة 4.97 بالمائة.

وكان أنشط الأسهم من حيث حجم التداول سهم شركة الاتحاد العقارية بعد تداول 30.58 مليون سهم، كما كان سهم شركة إعمار العقارية هو الأكثر تداولاً من حيث القيمة بسيولة بلغت 48.69 مليون درهم.

وارتفعت أسهم شركة داماك العقارية بنسبة 3.95 بالمائة، شركة دبي للاستثمار بنسبة 3.74 بالمائة، شركة دي إكس بي إنترتينمنتس بنسبة 3.15 بالمائة، شركة أرابتك القابضة بنسبة 1.24 بالمائة، بينما هبط سهم بنك دبي الإسلامي بنسبة 0.26 بالمائة.

يُذكر أن شركة داماك العقارية أعلنت صباح اليوم عن قرار انعقاد اجتماع الجمعية العمومية يوم الخميس الموافق 23 أبريل/نيسان القادم لمناقشة خفض عدد أعضاء مجلس الإدارة وخطة التوطين بالهيكل الإداري للشركة.

وأعلنت المناطق الحرة في دبي أمس السبت عن إطلاق حزمة حوافز اقتصادية، لتعزيز ودعم قطاع الأعمال في دبي، والتخفيف من حدة تأثيرات الوضع الاقتصادي الحالي، مشيراً إلى أن الإجراءات شملت تأجيل دفع الإيجارات حتى 6 أشهر، ورد مبالغ التأمينات (الضمانات).

وتضمنت الإجراءات تقسيط الدفعات بشكل ميسر، وإلغاء الغرامات على الشركات والأفراد، بجانب عمل عقود مؤقتة تسمح بانتقال العمالة بحرية بين الشركات العاملة في المناطق الحرة.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية تدعو لإتمام الخدمات عن بعد لمحاولة احتواء كورونا

أسعار الذهب بالإمارات تعود للصعود بالتعاملات الأسبوعية