TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. خطة لزراعة ملايين الدونمات عن طريق الاستثمار

العراق.. خطة لزراعة ملايين الدونمات عن طريق الاستثمار
أراضٍ زراعية بالعراق

مباشر: كشفت وزارة الزراعة العراقية عن خطة لزراعة ملايين الدونمات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المحاصيل عن طريق الاستثمار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، حميد نايف، لوكالة الأنباء العراقية واع: إن "وزارة الزراعة وضمن خطتها لتطوير القطاع الزراعي تسعى لزيادة المساحات المزروعة".

ولفت إلى أن "الوزارة لديها مساحات جديدة تقدر بنحو مليون دونم صالح للاستثمار مع جميع الآبار الجاهزة، وتم عرضها للاستثمار في محافظتي المثنى والنجف الأشرف".

وأضاف النايف أن "الوزارة لديها خطط لزراعة 3 ملايين دونم في محافظتي صلاح الدين والأنبار".

وأوضح أنه "في حال استثمار تلك المساحات ستصل المساحة المزروعة في العراق إلى نحو 20 مليون دونم، وهو ما يصل بالبلاد إلى الاكتفاء الذاتي في المحاصيل الزراعية كافة".

وتابع: أن "البلد يمر اليوم بظروف استثنائية والمتمثلة بفيروس كورونا، وهذا الأمر يدعو الحكومة ووزارة الزراعة إلى دعم القطاع الزراعي من خلال زيادة المساحات الزراعية"، مؤكداً أن "الوزارة لديها حاليا مساحة مزروعة تقدر بـ16 مليون دونم".

وكانت وزارة الزراعة قد أكدت يوم أمس السبت، أنها ستزود الأسواق بالمحاصيل المحلية كافة وتأمين مستلزمات المواطن، مشيرة إلى أنه "لا توجد مشكلة في غلق الحدود بسبب المخاوف من فيروس كورونا، وأنها وفرت 25 مادة زراعية منتجة محلياً.

ترشيحات:

الداخلية العراقية تصدر تعليمات جديدة لمواجهة فيروس كورونا

الخارجية العراقية توضح موقفها بشأن عودة المواطنين بالخارج