TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية أبوظبي" توقف بعض الأنشطة مؤقتاً لمواجهة تفشي "كورنا"

"اقتصادية أبوظبي" توقف بعض الأنشطة مؤقتاً لمواجهة تفشي "كورنا"
مقر دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي اليوم الأحد تعميمين على مستوى الإمارة يقضي الأول بوقف مؤقت لأنشطة خدمات التدليك والحمام الشرقي، والثاني بوقف مؤقت لخدمة ركن السيارات والاكتفاء بتوجيه المتعاملين بأماكن المواقف فقط لركنها بأنفسهم.

وبحسب بيان رسمي للدائرة الاقتصادية، فإن ذلك يأتي تماشياً مع التدابير الوقائية الخاصة بإجراءات الصحة والسلامة العامة للمجتمع وكإجراء احترازي من انتقال فيروس كورونا "كوفيد - 19" ضمن توجيهات وقرارات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة أبوظبي.

وجاء في تعميمي الدائرة "إن ذلك يأتي استكمالاً للقرارات التي أصدرتها الدائرة مؤخراً ونصّت على وقف خدمة ركن السيارات، والإغلاق المؤقت لصالات اللياقة وكمال الأجسام، ودور السينما وصالات التسلية والترفيه في الإمارة، إضافة إلى حظر خدمة تقديم النرجيلة "الشيشة" في المطاعم والمقاهي، التي تهدف جميعها إلى الحفاظ على صحة المجتمع، انطلاقاً من حرص الدائرة المتواصل على تحقيق أعلى مستويات السلامة لحماية المجتمع من المخاطر."

ويلزم التعميم الأول جميع مالكي ومدراء رخص مزاولة خدمة أنشطة المساج والتدليك والاسترخاء والحمام الشرقي للرجال والنساء أو أي أنشطة رديفة أو مشابهة لها موضحاً أن تعليمات هذا التعميم لا تتعلق بالخدمات الصحية أو الرياضية الخاصة بالعلاج الطبيعي والتأهيل الصحي والرياضي.

ويلزم التعميم الثاني جميع مالكي ومدراء رخص مزاولة نشاط خدمة صف السيارات في إمارة أبوظبي بالتوقف عن مزاولة هذا النشاط بشكل فوري، والامتناع عن تسلم السيارات وإيقافها أو إحضارها أو ركنها تماماً، والسماح لهم فقط بتوجيه المتعاملين بأماكن المواقف لركنها بأنفسهم.

ودعت الدائرة الجميع إلى الالتزام بالتنفيذ الفوري بهذه التعليمات إلى حين صدور إشعار آخر بهذا الشأن، حيث سيتم تنفيذ حملات تفتيش من قبل الدائرة للوقوف على تطبيق التعميم ورصد المخالفات.

ويُذكر أن التعميمين نصا على أن تعمل الجهات ذات العلاقة بتنفيذه ابتداءً من تاريخ إصداره حتى إشعار آخر مع التأكيد على الالتزام بالعمل وفق التدابير اللازمة التي تتخذها دولة الإمارات، والحرص على التنسيق المستمر مع الجهات المعنية ذات العلاقة بصحة وسلامة أفراد المجتمع على مستوى الإمارة.

وخلال يوم أمس السبت، وخلال يوم أمس، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات العربية المتحدة عن تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 468 حالة.

وأفادت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بتسجيل حالتي وفاة اليوم السبت، فيما لم تسجل حالات شفاء.

وأشارت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات إلى أن عدد المتعافين من فيروس كورونا في البلاد يصل حالياً إلى 55 حالة.

عالمياً، أعلنت الصين يوم أمس تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد و3 وفيات بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت لجنة الصحة العامة بالصين في بيان صادر، اليوم السبت، أن عدد الإصابات الإجمالية بالفيروس في الـ31 مقاطعة بالدولة وصل لـ81.394 ألف حالة، و3295 حالة وفاة منذ ظهور الفيروس بديسمبر الماضي.

وأشارت اللجنة الصينية، إلى شفاء 74.971 ألف حالة من الفيروس حتى الوقت الراهن، و3128 حالة تحت الملاحظة بينهم 921 حالة خطيرة و184 حالة مشتبهاً بها.

واستمرت الولايات المتحدة بصدارة قائمة الإصابات بـ104.6 ألف حالة، فيما جاءت إيطاليا بالمركز الثاني بـ86.4 ألف حالة، ثم الصين بعدد 81.9 حالة.

وبالنسبة لعدد الوفيات، فتصدرت إيطاليا القائمة بـ9134 حالة وفاة، ثم إسبانيا بـ5138 حالة وفاة.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية تدعو لإتمام الخدمات عن بعد لمحاولة احتواء كورونا