TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطاع الاتصالات الإماراتي الأقل تأثّراً بـ"كورونا"

قطاع الاتصالات الإماراتي الأقل تأثّراً بـ"كورونا"
شعار مجموعة الإمارات للاتصالات
إي أند
ETISALAT
0.48% 16.88 0.08

أبوظبي - مباشر: أكدت مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" أن قطاع الاتصالات يعد الأقل تأثراً بتداعيات وباء "كورونا" نظراً لحيوية الخدمات التي يقدمها للجمهور والشركات والحكومة.

وأضافت الشركة أنها تعمل على دعم التواصل الاجتماعي عن بعد والتعليم الإلكتروني للطلاب، وتوفير كل ما يلزم لتمكين موظفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص من العمل عن بعد.

وأوضحت أن تركيزها ينصب في الوقت الحالي على التأكد من تمام جهوزية الشبكة لتلبية جميع احتياجات الحركة ومتطلبات استخدامها من قبل جميع الأشخاص في الإمارات، دون أن يؤثر ذلك في أنشطتهم اليومية، وفقاً لصحيفة "البيان".

ولفتت الشركة إلى أن فيروس "كورونا" أثر في الاقتصادات العالمية، مشيرة إلى أن العمل ما زال جارياً لتقييم التأثير المحتمل للفيروس في أعمال الشركة حيث سيتم موافاة سوق أبوظبي للأوراق المالية بأية تغييرات عند الإفصاح عن البيانات المالية للربع الأول من العام الجاري.

وعن رفع توزيعات الأرباح، قالت "اتصالات" إن توزيع الأرباح يقوم على سياسة تأخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل ومن بينها البيئة التشغيلية ومتطلبات المصروفات الرأسمالية والفرص المحتملة والسيولة المطلوبة.

وذكرت أن عائد الأرباح لكل سهم والبالغ 80 بالمائة ما نسبته 80 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم وبعائد يتجاوز 5 بالمائة وتعد هذه النسبة منافسة جداً إذا ما تمت مقارنتها بالقطاعات الأخرى.

وأشارت الشركة في بيان سابق، إلى أن الإيرادات الموحدة للمجموعة وصلت إلى 52.2 مليار درهم بنهاية العام الماضي، وارتفعت أرباح المجموعة ارتفعت بنسبة 1 بالمائة بنهاية عام 2019 على أساس سنوي، مسجلة 8.69 مليار درهم، مُقابل 8.61 مليار درهم عام 2018.

ترشيحات:

مساهمو "اتصالات" يقرون توزيعات نقدية بقيمة 80 فلساً للسهم عن 2019