تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس تتلقى هبات من الاتحاد الأوروبي بـ250 مليون يورو لدعم الموازنة

تونس تتلقى هبات من الاتحاد الأوروبي بـ250 مليون يورو لدعم الموازنة
تونس تتلقى مساعدات أجنبية ـ تعبيرية

مباشر: أعلن المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، أوليفر فارليي، اليوم السبت، خلال اتصال هاتفي مع وزير الشؤون الخارجية التونسي، نورالدين الري، أن الإتحاد الأوروبي قرّر صرف مبلغ 250 مليون يورو، وبشكل سريع، للحكومة التونسية، في شكل هبات لدعم ميزانية الدولة، في إطار الجهود التي تقودها الحكومة التونسية لمحاربة فيروس "كورونا" المستجد والحدّ من تداعياته الاجتماعية والاقتصادية.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن صرف هذه الأموال يندرج، حسب المسؤول الأوروبي، في إطار علاقات الشراكة والتضامن المتميزة التي تجمع تونس مع الاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى، أعلن فارليي أن الجانب الأوروبي سيضاعف إلى ثلاث مرات حجم الدعم المقدم إلى تونس في إطار مشروع "صحتي" لدعم قطاع الصحة في تونس من 20 مليون يورو إلى 60 مليون يورو، ليغطي كامل ولايات الجمهورية عوضا عن 13 ولاية.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع "صحتي" يندرج ضمن برنامج وطني لدعم قطاع الصحة في تونس وهو برنامج "الصحة عزيزة"، الذي تشرف عليه وزارة الصحة، ويموله الإتحاد الأوروبي. ويهدف البرنامج إلى تحسين الخدمات الصحية في الولايات.

ترشيحات

القوى العاملة المصرية تكشف موقف المنتهية إقامتهم وغير الحاصلين عليها بالكويت

الوليد بن طلال يضع مجموعة "المملكة القابضة" تحت تصرف حكومة السعودية

درس إنفلونزا 1918.. كيف يبدو أسوأ سيناريو لوباء كورونا؟