TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يفتح باب تلقي التبرعات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

الأردن يفتح باب تلقي التبرعات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا
صورة أرشيفية

مباشر: أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني عن استحداث حساب في وزارة التنمية الاجتماعيّة، باسم "حساب الخير"، لمساعدة الأسر المحتاجة، على أن يتم تخصيص المبالغ لمساعدة الأسر التي انقطع مصدر دخلها نتيجة تعطّل أعمالها بسبب حظر التجوّل.

وبين أمجد العضايلة، في مؤتمر صحفي بثته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، اليوم السبت، أن الحساب سيقبل تبرّعات نقديّة وحوالات بنكيّة من الداخل والخارج.

وأشار الوزير إلى أنّه سيتمّ البدء بإخلاء الخاضعين للحجر الصحي في فنادق البحر الميت وعمان وبقيّة المناطق، اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، وفق خطّة مدروسة، تعتمد على تاريخ بدء الحجر للجميع، والتأكّد من عدم إصابة أيّ منهم.

وأكد الوزير أن الأمور الصحيّة لجميع المصابين والوضع الصحي بشكل عام تحت السيطرة، مشيراً إلى وجود 35 فريقاً تابعاً لوزارة الصحة للتقصّي الوبائيّ، تعمل على مدار الوقت للكشف عن أيّ حالات مشتبه بها، لافتاً إلى أنّه سيتمّ زيادة عدد هذه الفرق إلى 80 فريقاً بهدف السرعة في اكتشاف الحالات وتقصير أمد الأزمة.

وفيما يتعلق بالتصاريح الممنوحة لبعض موظفي الدوائر والمؤسّسات الحكومية والقطاعات الحيويّة، جدّد وزير الدولة لشؤون الإعلام التأكيد على أنّ استخدامها يخضع لرقابة صارمة، وكلّ من يحاول تزويرها أو استخدامها من غير الأشخاص المصرّح لهم سيتمّ اتخاذ أقصى العقوبات بحقّه.

 

ترشيحات

الإمارات تدعو المزارعين للتسجيل إلكترونياً لتوريد منتجاتهم بأسعار تنافسية

المالية المصرية: مصر قادرة على تجاوز محنة "كورونا"

القوى العاملة المصرية: 500 ألف عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم حتى الآن

الإسكان المصرية تعتمد آلية لسداد ثمن بيع الوحدات الاستثمارية ومتوسطى الدخل