TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية: الموانئ البحرية تعمل 24 ساعة.. والفحص الطبي شرط الدخول

النقل المصرية: الموانئ البحرية تعمل 24 ساعة.. والفحص الطبي شرط الدخول
أثناء جولة الوزير

 

القاهرة – مباشر: أكد وزير النقل المصري، أن كل الموانئ البحرية تعمل على مدار 24 ساعة دون توقف.

وأشار كامل الوزير، خلال جولته التفقدية بميناء الإسكندرية، اليوم السبت، إلى أن وزارة النقل تنسق باستمرار مع كافة الجهات العاملة بالميناء لتسهيل حركة الصادرات والواردات، وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل مرور شاحنات البضائع على الطرق السريعة الصحراوي والزراعي والدولي الساحلي على مدار اليوم، بحسب بيان للوزارة.

ولفت الوزير إلى تزايد الطلب على المنتجات الغذائية المصرية من الدول العربية والأوربية، حيث تقوم شركتا الجسر العربي والقاهرة للعبارات بدور مهم في هذا المجال،  مشيرا إلى استمرار تطبيق الإجراءات التدابير  والاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في كافة الموانئ.

وشدد الوزير على عدم السماح بدخول السفن والتراكى على أرصفة الموانئ إلا بعد إنهاء كافة الفحوصات والكشف الطبي على أطقم السفن، والتأكد من خلوهم من أي إصابات، وتطهير وتعقيم الشاحنات الصادرة والواردة والوحدات البحرية.

وتفقد الوزير خلال جولته أرصفة 25 ، 26 ، 35 ،36 للتأكد من تطهير وتعقيم شحنات الصادر  والوارد من البضائع، حيث بلغ إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 80 سفينة، وتواجد على الأرصفة 40 سفينة، منهم 7سفن حاويات، و6سفن مواد بترولية، و23 سفينة بضائع عامة.

وشدد الوزير على ضرورة التزام سائقي الشاحنات سواء الواردة أو الصادرة بارتداء الكمامات، والالتزام بتعقيم الشاحنات وكابينة السائق وعجلة القيادة وأبواب ومقابض الشاحنة بالكحول المطهر.

ترشيحات

الإمارات تدعو المزارعين للتسجيل إلكترونياً لتوريد منتجاتهم بأسعار تنافسية

المالية المصرية: مصر قادرة على تجاوز محنة "كورونا"

القوى العاملة المصرية: 500 ألف عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم حتى الآن

الإسكان المصرية تعتمد آلية لسداد ثمن بيع الوحدات الاستثمارية ومتوسطى الدخل